Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ماركة مسجلة باسم «رمضان».. «فانوس السعادة» تصميمات مصرية 100% | فيديو وصور

منوعات

حاتم أحمد - حسام عيد

فرحة كبيرة يعيشها المصريين مع حلول شهر رمضان المبارك، لحظة شراء الفانوس تمثل علامة فارقة في حياة الكبار والصغار، لا سيما وأنه يحتوي على العديد من أسباب السعادة التي يوفرها لجميع أفراد الأسرة طوال أيام الشهر.

اظهار ألبوم


أشكال عديدة وألوان مختلفة تأتي بها الفوانيس داخل الأسواق، إلا أن الكثير من المواطنين يبحثون عن الموضة الجديدة والأشكال الغريبة في هذه الأيام.


فانوس رمضان 
لم يكن فانوس رمضان وليد اللحظة، وإنما عادة تتوارثها الأجيال من بعضها البعض، بدأت في الدولة الفاطمية لتصبح من أهم المظاهر التي تؤكد حلول شهر رمضان المبارك، وتوالت السنوات وتطورت صناعة الفوانيس في مصر إلى أن ما وصلت إليه في وقتنا الحالي، منها ما هو مصنوع من الصاج، أو البلاستيك، أو أشكال الخيامية المشهورة، مما جعلها تعتبر الراعي الرسمي لاحتفالات المصريين بالشهر الكريم.

موضة فوانيس رمضان 2021
وخلال السنوات الأخيرة ظهرت العديد من التقاليع أو الأشكال المختلفة من فوانيس رمضان، لتمثل «موضة الفوانيس» علامة يبحث عنها الكثير من المواطنين، لتكون مختلفة عن أسعار الأعوام الماضية، منها ما جاء على شكل الثنائي الشهير «بوجي وطمطم»، ومنها العديد من الأشكال الحديثة التي كان يتم استيرادها من الخارج، ولكن مع الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، تم منع استيراد الفوانيس من الخارج وبالتحديد الصين، فقد لجأ العديد من الباعة إلى الفوانيس التي تحتوي على تصميمات حديثة ومميزة.

شريف عبد المنعم، صاحب أحد محال الإكسسوارات والهدايا، قال: هناك العديد من أنواع الفوانيس التي ظهرت هذا العام في الأسواق وتختلف عن السنوات الماضية، وأبرز الفوانيس تأتي على شكل هلال ويتم وضع عليه العديد من الصور على حسب رغبة الزبون، وهذه التصميمات الجديدة مصرية وليست مستوردة بعد توقف الإستيراد بسبب فيروس كورونا.

أسعار فوانيس رمضان 2021 
وأضاف أن «الهدايا تحظى بإهتمام كبير خلال الفترة الحالية، وذلك من خلال القيام بتصميم (بوكس)، لبوجي طمطم يوجد به العديد من الهدايا المختلفة، وأن هذه الأنواع لاقت اهتمام كبير من المواطنين الراغبين في الإحتفال بشهر رمضان المبارك».

وعن أسعار الفوانيس، أشار «شريف» إلى أنه «هناك العديد من الأنواع الجديدة التي تختلف كل واحدة منها عن الآخر، والأسعار هذا العام منخفضة مقارنة بالأعمال الماضية».

فانوس الهلال المفتوح: 280 جنيه.
فانوس الهلال المقفول: 300 جنيه.
فانوس الجامع: 320 جنيه.
بوكس بوجي طمطم: 270 جنيه بالصور.
بوكس المصحف وعربة الفول: 400 جنيه.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements