رئيس التحرير
عصام كامل

للمرة الثانية في أسبوع.. فيل يهاجم موظفا في سيرك مدينة روسية

فيل
فيل
اعتدى أحد الفيلة المشاركة في عرض "الفيلة وسحر السيرك" على موظف، في سيرك مدينة قازان الروسية وهى الحادثة الثانية خلال أسبوع واحد.


 جمهورية تتارستان

وأكد ناطق باسم حكومة جمهورية تتارستان الروسية لوكالة "نوفوستي" الروسية بأن موظفا في السيرك اقترب من أحد الفيلة المشاركة في العرض ففاجأه بسلوكه العدواني، ثم هجم عليه وأصابه بجروح متوسطة الخطورة في الظهر والذراع. ونقل الموظف إلى مستشفى قازان حيث يتلقى علاجه.

وقوع الحادثة                                                               
                                                                                  
وأكدت إدارة السيرك وقوع الحادثة دون أن تكشف عن تفاصيلها.




يذكر أن سيرك مدينة قازان شهد الأسبوع الماضي عراكا بين فيلين خرجا عن حدود الحلبة، ما أثار الذعر بين الجمهور وفرار الناس من السيرك.                                    
                                                              
وجاء على موقع سيرك قازان أن إدارة السيرك قد غيّرت برنامج السيرك وألغت عرض "الفيلة، سحر السيرك" للسلوك العدواني من قبل أحد الفيلة المشاركة في العرض.

عراك الفيلين                                                            
                                                                       
يذكر أن الفيل (جيني) البالغ من العمر 48 عاما و(ماجدا) البالغ من العمر 46 عاما يروضهما منذ عام 1998 المدرب البيلاروسي، سيرجي جوليفيتش.

ويعتقد المروض أن سبب العراك يكمن في عزل الفيل لمدة طويلة عن الجمهور ومروضه بسبب وباء فيروس كورونا في روسيا، علما أن عروض سيرك قازان لم تبدأ إلا بحلول مارس الجاري.

دوافع السلوك                                                            
                                                                              
ومع ذلك فإن إدارة السيرك أعلنت أنها تستعد لعقد اجتماع بحضور المروضين والأطباء البيطريين وخبراء علم النفس الحيواني من أجل فهم دوافع السلوك العدواني للحيوانات والحيلولة دون تكرار ما حدث.


الجريدة الرسمية