رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لا يمكنه تولي الحكم.. كاتب السيرة الملكية ينتقد الأمير تشارلز

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
أطلق كلايف ايرفينج ، مؤلف السيرة الذاتية الملكية الجديدة " The Last Queen " ، نقدا لاذعا للأمير تشارلز، نجل ملكة بريطانيا مضيفا أنه إذا خلف الملكة، فسوف يتجاوز النظام الملكى المنحدر بسرعة كبيرة .


 وفي حديثه مع فانيتي فير حول المشاكل التي يراها من تشارلز ،  قال : "  يبدو تشارلز أكبر سنا من الملكة التى تبلع من العمر 94 عاما.. مثل الأخ الأصغر للملكة بدلا من الابن . "

وبحسب الصحيفة ، كان كاتب السيرة الملكية يشعر بالقلق من أن الملك قد أدار كورنوال بمفرده ، بعيدا عن العائلة المالكة ، لفترة طويلة ، لدرجة أن أفعاله قد تكون مؤشرا على الطريقة التي سيعمل بها إذا ما تولى العرش. 


وزعم كلايف : " ان الأمير تشارلز يجمع مجموعات من المستشارين الذين يستهدفهم بسبب قضاياه ، وهم دائما متملقون " .

 وأضاف كلايف أن الأمير لا يحب أن يتعرض للتحدي ، ويفكر مثل المستبد .

واستشهد كاتب السيرة الملكية بجهود الأمير في  تغير المناخ ، بينما زعم انه لا يزال يختار السفر بطائرات رجال الاعمال بدلا من الرحلات الجوية التجارية ،  والتي سيكون لها بصمة كربونية اقل بكثير .

 وأضاف كلايف : " لقد ولد بشعور من الاستحقاق لدرجة أنه لم يخطر بباله أبدا أنه ربما لا يمكنه الاستمرار في القيام بذلك " . 

وأوضح كلايف أن الأمير كان يرى أن دوق ودوقة ساسيكس لا ينبغي لهما استخدام علامة " Sussex Royal " التجارية لتحقيق الدخل من الاسم الملكي . 

وزعم أن أمير ويلز كان من أوائل الذين فعلوا ذلك بالضبط من خلال علامته التجارية الفاخرة " ويتروز دوتشي اورجانيك " ، والتي يتم توفيرها لمحلات السوبر ماركت ويتروز واوكادو .

جدير بالذكر أن أمير ويلز أسس العلامة التجارية الشهيرة باسم " Duchy Organics " قبل 35 عاما ، ويدير مزرعته العضوية في مزرعة ساندرينجم .
Advertisements
الجريدة الرسمية