رئيس التحرير
عصام كامل

كيف ساعدت إدارة الطب العلاجي بجامعة حلوان في مواجهة كورونا؟

جامعة حلوان
جامعة حلوان
تقدم جامعة حلوان عددا من الخدمات الطبية للطلاب أو العاملين أو أعضاء هيئة التدريس وذلك على مستوى جميع كلياتها. 

وتقوم جامعة حلوان بتقديم خدماتها الطبية للطلاب وجميع العاملين بها عن طريق إدارة الطب العلاجي بالجامعة والتي تلعب دورا أساسيا خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا.


واستكمالا للخدمات التي تقدمها بوابة فيتو لجميع قرائها ومتابعيها نقدم أبرز المعلومات عن إدارة الطب العلاجي بجامعة حلوان وعن الخدمات التي تقوم بها الجامعة.

ومن ضمن الخدمات التي تقدمها إدارة الطب العلاجي بجامعة حلوان الكشف الطبي على الطلاب المستجدين، وكذلك تقديم خدمة الطوارئ الطبية للطلاب والعاملين بالجامعة، والتنسيق مع فريق من وزارة الصحة لعمل حملات الكشف المبكر على سرطان الثدي بجميع الوحدات العلاجية داخل وخارج الحرم الجامعى، للطلبة والعاملين وأعضاء هيئة التدريس.

وتعمل إدارة الطب العلاجي بجامعة حلوان على إمداد الوحدات العلاجية داخل وخارج الحرم الجامعى بالمستلزمات الطبية اللازمة للوقاية من العدوى من ماسكات وجوانتيات، و مطهرات الأسطح والصابون وذلك بالتعاون مع إدارة الطب الوقائي بالجامعة، وتدريب هيئة التمريض والمنوطين بالإشراف الطبي على العزل بكيفية ارتداء والتخلص من الملابس الخاصة بالعزل، وذلك من خلال مجموعة من المحاضرات بالتعاون مع إدارة الطب الوقائي بالجامعة.

كما تقوم أيضا إدارة الطب العلاجي بنشر كل المعلومات الخاصة بالعلاجات الخاصة بفيروس كورونا المستجد وذلك نقلا عن وزارة الصحة المصرية، وعمل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وذلك خلال فترات امتحانات الطلاب عن طريق توفير مقاييس قياس درجة الحرارة عن بعد لجميع الطلاب وعمل نشرة بالإجراءات الإحترازية وأعضاء الطاقم الطبي، والإشراف والمرور على الوحدات العلاجية، والكشف وتقديم العلاج على الطلاب المترددين على الوحدات العلاجية.

كما تعمل على تقديم الخدمات لعلاج الطلبة علي نفقه الجامعة  والذي يشمل تحويلهم للمستشفيات المتعاقد معها لعمل العمليات أو إجراء أي أشعات أو تحاليل متخصصه بالتعاون مع مستشفى الطلبة جامعة حلوان، وكذلك استرداد قيمه فواتير العلاج الطلبه الذين اضطروا لدفع ثمن الإجراء الطبي نتيجة حاله طارئه  وهو جزء مهم من عمل الطب العلاجي، و تقوم إدارة الطب العلاجي بعمل لجنه طبيه قبل بدء العام الدراسي مباشرة و فور الانتهاء من اعمال الكشف الطبي على الطلبه المستجدين للطلبه ذوى الاحتياجات الخاصة لإتاحة الفرصة لهم للالتحاق بكليات معينه بالجامعه. 



الجريدة الرسمية