رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كل من يذهب للإقامة في هذه المدينة يحصل على 6 آلاف دولار

بلدة ناتشيز الأمريكية
بلدة ناتشيز الأمريكية
تحاول بلدة أمريكية في ولاية ميسيسيبي الأمريكية إغراء سكان جدد للانتقال إليها عبر تقديم حزمة مالية تصل قيمتها إلى 6100 دولار لكل من ينتقل للعيش فيها.

ووفقا لعمدة " ناتشيز " Natchez، دان جيبسون، فإن الهدف هو "خلق حياة جديدة في المنطقة من خلال جذب العمال الذين "لم يعد يعجبهم بريق المدن الكبيرة ويفضلون الإقامة هنا في جوهرة المدينة".

يذكر أن ناتشيز  تعد أقدم مدينة على طول نهر المسيسيبي وتشتهر بمنازلها التاريخية حيث تضم أكثر من 1000 منزل مدرج في السجل الوطني للأماكن التاريخية ويبلغ عدد سكانها حوالي 15000 نسمة وهي أيضا وجهة لتناول الطعام، وقد تم تسميتها "عاصمة البسكويت في العالم".

والميسيسيبي هو النهر الأطول في الولايات المتحدة، وأحد أطول الأنهر في العالم. يشق البلاد من الشمال إلى الجنوب، وتبدأ قطراته الأولى من ولاية مينيسوتا، ويصب طوفانا جامحا في خليج المكسيك بعد أن يقطع ولاية لويزيانا ويعرج على مدينتها الأسطورية نيو أورلينز التي أعطت أمريكا والعالم موسيقى الجاز، وربما أشهى مطبخ في العالم.


ولنهر الميسيسيبي مكانة متميزة في الذاكرة الجماعية للأمريكيين، اسمه ارتبط ارتباطا عضويا بتاريخ الولايات المتحدة وحياتها الاقتصادية والثقافية وأهم أحداثها مثل الحرب الأهلية. جغرافيا يقسم الأمريكيون بلادهم بالإشارة إلى "شرق الميسيسيبي" و "غرب الميسيسيبي". 

وأصل الاسم يعود لإحدى "القبائل" الأصلية وتعرف باسم  Anishinabe، والاسم يعني ببساطة "النهر الكبير" أو "أب المياه".

Advertisements
الجريدة الرسمية