رئيس التحرير
عصام كامل

كسرت جمجمتها.. مأساة سيدة تشيكية صدمتها مياه تفريق المتظاهرين | فيديو

تفجير مدافع مياه
تفجير مدافع مياه في رأس امرأة
أطلقت الشرطة الهولندية خرطوم المياه الخاص بتفريق المتظاهرين تجاه رأس امرأة مما دفعها للاصطدام بالحائط، واحتاجت إلى إجراء 15 غرزة خلال الاحتجاجات الهولندية المناهضة للإغلاق.


وأظهرت اللقطات التي تم تصويرها في أحد شوارع ايندهوفن اللحظة التي تلقت فيها دينيسا ستاستنا المياه المندفعة التي أطلقت من شاحنة للشرطة.

وبحسب صحيفة " ديلى ميل " البريطانية، أصيبت المواطنة التشيكية بكسر في الجمجمة، وأكثر من 15 غرزة في راسها، ولديها شفاه مصابة.


 وزعمت دينيسا وصديقها أنهما كانا يصوران فقط، ولم يشاركا في الاحتجاجات، ولكن قالت السلطات إنه كان ينبغي لهما مغادرة المنطقة بموجب أمر طارئ لتفريق الحشود.

ووفقا للمحطة الإذاعية "اومروب برابانت"، أصر صديق دينيسا مايكل بيكسل على أنهما: "لم يخرجا أبدا للعنف".

 
وقالت دينيسا: "لقد وقفنا هناك لنصور فقط وابتعدنا، وليس لديهم الحق في استخدام خراطيم المياه علينا". 

وعندما سئلت عما كانوا يحتجون عليه ، قالت: "ضد لا شيء" .

وذكرت الصحيفة أن الثنائي يخططان الآن لاتخاذ إجراء ضد الشرطة بعد بث لقطات مصورة لإصابة دينيسا في وسائل الإعلام الهولندية.

جدير بالذكر أنه تم القبض على مئات الأشخاص بعد أن حاصر مثيري الشغب - باستخدام الحجارة والألعاب النارية وزجاجات المولوتوف - المدن الهولندية لمدة أربعة أيام للاحتجاج على الإغلاق المشدد الذي تم فرضه منذ منتصف ديسمبر. 

يذكر أن أعمال الشغب، التي بدأت بإشعال النار في مركز لفحص فيروس كورونا في قرية لصيد الأسماك مساء السبت، هي الأسوأ منذ سنوات.

 وعلى الرغم من ان الاضطرابات كانت في البداية بسبب قرارات الإغلاق، إلا أن الدعوات إلى أعمال الشغب التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي أدت إلى زيادة الشغب بشكل متزايد.

وأدى العنف الى نشر الشرطة العسكرية بشكل متزايد في هولندا .    
الجريدة الرسمية