Advertisements
Advertisements
السبت 8 مايو 2021...26 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

كانت تعتقده لعبة أطفال..متسوقة تتفاجأ بثعبان يتحرك داخل عبوات الفاصوليا

منوعات ثعبان داخل متجر
ثعبان داخل متجر

فوجئت المتسوقة الأمريكية، ديان دوبر، بثعبان يتحرك بين عبوات الفاصوليا على رفوف أحد فروع سلسلة متاجر التجزئة الأمريكية الشهيرة تارجت بولاية نورث كارولاينا.

لعبة أطفال

وقالت دوبر في مقابلة مع شبكة «سي إن إن» إنها عندما رأت الثعبان أعلى عُلَب الفاصوليا المطهية، ظنته دٌمية أطفال واعتقدت أن ثمة مزحة ما في الأمر من جانب أحدهم.

وأضافت دوبر: «فوجئت بالثعبان يُبرز لسانه، وقتها فقط أدركت أن الأمر حقيقي».

وذكرت دوبر أن الثعبان لم يكن ساماً أو مؤذياً، وأوضحت أنها أخطرت الموظفين العاملين بالمتجر، الذين تخلصوا من الثعبان. 

ضحك هستيري

وتقول دوبر إنها تكاد لا تتوقف عن الضحك كلما تذكرت هذا الموقف.

ونقلت «سي إن إن» عن إدارة المتجر الذي شهد الواقعة تصريحاً أفادت فيها بأنها عقمت المنطقة وكلفت شركة متخصصة في مكافحة الحشرات لمسح المتجر بأكمله. 

ويقول خبير في علم الحيوان لدى جامعة «نورث كارولاينا»: «تخرج هذه الثعابين من حالة البيات الشتوي، وتتحرك ربما بحثاً عن الطعام أو لغرض التزاوج».

إطلاق نار

ذكرت تقارير إعلامية أن حادث إطلاق نار وقع أمس الثلاثاء في أحد متاجر السلع الغذائية بجزيرة لونج آيلاند، بولاية نيويورك الأمريكية، ما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل وإصابة اثنين.

يذكر أن وقعت 11 عملية إطلاق نار عشوائي خلال الأسبوع الماضي في أمريكا، آخرها في ولاية لويزيانا في مقاطعة شريفبورت، والتي أسفرت عن إصابة 5 مدنين عندما بدأ مسلح بإطلاق النار بطريقة عشوائية في مكان مزدحم.


 الولايات المتحدة

وحسب "نيوز ويك" فإن هذه هي عملية واحدة من عدة عمليات أخري في الولايات المتحدة يوم الأحد فقط، هذا إضافة إلي اطلاق ناري  وقع داخل حانة في وسكنسون أدي إلي مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين آخرين.


ونظرا لعدم وجود توافق في الآراء في التعبير عن مفهوم "اطلاق انار العشوائي" لم يضف أرشيف إطلاق النار الجماعي عملية قتل 3 أشخاص علي يد الشرطي متقاعد في ولاية تكساس الأمريكية يوم الأحد.

                                               
لويزيانا
                                                                    
وشهدت لويزيانا ثاني إطلاق نار جماعي في الأسبوع، بعد هجوم يوم السبت خلف ستة جرحى في حفلة عيد ميلاد طفل في لابيل. في نفس اليوم تم إطلاق نار في (كولومبوس) ، (أوهايو) خلف قتيلاً وخمسة جرحى.
                                                                    
ووفقا لتعريف شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية، فإن إطلاق النار الجماعي، حادثة يتعرض فيها ثلاثة أشخاص أو أكثر لهجوم بالرصاص جرحوا أو قتلوا  في مكان عام، ما عدا منفذ الهجوم.
                                                       
ولم يدخل ضمن تصنيف الشبكة عنف العصابات والمخدرات، والنزاعات المنزلية، وعمليات السطو التي تحولت إلى أعمال عنف.
                                                                       
وشهد شهر أبريل الجاري صدفة مؤسفة حيث قتل 6 أشخاص وأصيب 5 في 3 حوادث خلال اليوم نفسه.


فوضى
وتعيش الولايات المتحدة حالة من الفوضى، بسبب حوادث إطلاق النار، إذ وقعت سلسلة من تلك الأحداث في الأسابيع الماضية في ولايات عدة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements