رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرار مثير من ولاية أمريكية بشأن حصول المدخنين على لقاح كورونا

موقف المدخنين من
موقف المدخنين من لقاح كورونا
ذكرت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية أن ولاية بنسلفانيا الأمريكية ستضع المدخنين ضمن الفئات التي لها الأولوية في الحصول على لقاح كورونا، مبررةً قرارها بأن التدخين يجعل الناس أكثر عرضة لمضاعفات فيروس كورونا الخطيرة وفقاً لما نشرته صحيفة نيويورك بوست.


ووفقاً للصحيفة الأمريكية فإن السلطات الصحية في الولاية، أضافت جميع الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 64 عامًا، والمعرضين لمضاعفات كورونا الخطيرة - ومن بينهم المدخنين - إلى المرحلة الأولى من خطة توزيع لقاح فيروس كورونا. 

وقال ممثل عن السلطات الصحية في الولاية: اختارت ولاية بنسلفانيا اتباع توصيات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وإدراج التدخين ضمن قائمة الحالات الطبية التي تعرض الأفراد لخطر أكبر.

وأصبح المدخنون الآن مؤهلين للحصول على اللقاحات المضادة للفيروس التاجي، جنبًا إلى جنب مع العاملين في مجال الرعاية الصحية والمقيمين في دور الرعاية، والأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا.

ولم تتضح حتى الآن الآلية التي ستتحقق بها الولاية، مما إذا كان الشخص مدخنًا.

وتوصي اللجنة الاستشارية لممارسات التطعيم، التابعة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بإدراج الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 64 عامًا، والذين يعانون من حالات طبية عالية الخطورة، في المرحلة من خطة تخصيص اللقاح، لكن لكل ولاية حرية تعديل الخطة بالطريقة التي تراها مناسبة.

وأعلنت جامعة هوبكنز الأمريكية، اليوم السبت، أن 186,8 ألف حالة جديدة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد تم تسجيلها في الولايات المتحدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الجامعة التي تتابع الوضع الوبائي في الولايات المتحدة والعالم اعتمادا على بيانات السلطات الفيدرالية والمحلية، وكذلك وسائل الإعلام، أن 186891 شخصا في الولايات المتحدة أصيبوا بفيروس كورونا خلال الفترة المذكورة، إضافة إلى تسجيل 3655 وفاة في صفوف المصابين.

وبحسب إحصاءات الجامعة، فقد سجلت الولايات المتحدة، منذ بدء تفشي وباء كورونا، 24,8 مليون إصابة بمرض "كوفيد-19" الناجم عن عدوى كورونا، وأكثر من 414 ألف وفاة.
Advertisements
الجريدة الرسمية