رئيس التحرير
عصام كامل

فتحت النعش وخرجت .. مسنة تعود للحياة قبل التخلص من جثمانها بلحظات | صور

نعش
نعش
لايزال فى العمر بقية.. عبارة تلخص قصة مسنة هندية تبلغ من العمر 76 عاما، جهزت أسرتها لحرق جثتها بعد إعلان وفاتها بفيروس كورونا، لتفاجئ الجميع بفتح النعش والدخول فى نوبة بكاء.


وفى التفاصيل التى نشرتها صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن سيدة هندية تبلغ من العمر 76 عامًا قبل لحظات من حرق جثمانها في مدينة "باراماتي" في ولاية "ماهاراشترا" بعد الاعتقاد بأنها توفيت جراء إصابتها بفيروس كورونا عادت للحياة .

عودة للحياة 

وكانت "شاكونتالا جايكواد "من قرية "مدهال" أصيبت بفيروس كورونا قبل أيام قليلة، وتم نقلها إلى مستشفى باراماتي بعد تدهور حالتها الصحية، وبينما كانت الأسرة تنتظر بالخارج، فقدت “شاكونتالا” الوعي، ما دفع الأسرة إلى الاعتقاد بأنها توفيت.



وقامت عائلة جايكواد بنقل جثتها إلى المنزل وبدأوا على الفور التخطيط لحرق الجثمان وعندما كانت في النعش الذي على وشك الاشتعال، فتحت جايكواد عينيها وبدأت في البكاء، حيث استيقظت قبل حرق الجثة، وتم نقلها مجددا إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.



وقال الدكتور ساداناند كالي، مؤسس مستشفى (اليوبيل الفضي) بالهند، أنه تم نقل "جايكواد" إلى المستشفى لتلقي مزيد من العلاج، بأن حالتها الحالية غير معروفة، ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه الهند محاربة موجة مدمرة من فيروس كورونا.

ويذكر أن الهند أبلغت عن أرقام قياسية للإصابات والوفيات الجديدة في بداية الشهر الجاري، ولا تزال الأرقام مرتفعة، ويكافح الناس للعثور على أسرة في المستشفيات الهندية وأجهزة الأكسجين والحصول على العلاج، فيما تحاول البلاد احتواء انتشار الوباء.



كما أعلن وزراء دلهي في نهاية الأسبوع أنهم يمددون الإغلاق الصارم في البلاد لمدة أسبوع آخر على الأقل، وشهدت الهند أكثر من 25 مليون حالة إصابة و275 ألف حالة وفاة خلال الوباء حتى الآن، لكن الخبراء يعتقدون أن هذه الأرقام قد تكون أعلى بـ5 أو حتى 10 أضعاف.

قال وزير الصحة البريطاني أمس إن المؤشرات الأولية تدل على أن اللقاحات تحمي المسنين من السلالة المقلقة التي ظهرت لأول مرة في الهند وإن معظم الذين نقلوا للمستشفيات مصابين بها لم يتلقوا اللقاح.
الجريدة الرسمية