رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عالم واحد: ضعف إقبال الناخبين في ثانى أيام الانتخابات

التصويت فى الانتخابات
التصويت فى الانتخابات

أصدرت مؤسسة عالم واحد للتنمية، اليوم الثلاثاء، التقرير الثانى لثانى أيام الانتخابات الرئاسية، وتم رصد الأحداث لحظة بلحظة بحيادية تامة وبتوثيق لجميع ما يرصدون من أحداث في مقار ومحطات الاقتراع المختلفة.


و ذكر التقرير أن خلال الساعات القليلة الماضية ومنذ إصدار التقرير الأول رصد المتابعون في عدة محافظات قلة عدد الناخبين، وأكد الجميع أنه لا يوجد مقارنة بين إقبال الناخبين اليوم وإقبالهم في نفس التوقيت من اليوم الأول وهذه هي تفاصيل الأحداث.

و رصد المتابعون في مختلف اللجان ضعف الإقبال الشديد للناخبين في محطات الاقتراع في أغلب المحافظات والناخبون فضلوا الجلوس في منازلهم عن النزول إلى اللجان والاستمتاع بالإجازة الممنوحة لهم من الحكومة لتشجيعهم على النزول وحتى الآن لم يصلنا السبب وراء حالة ضعف الإقبال  الملاحظ الآن ولا نعلم إن كان سيستمر أم سينتهى  بعد ساعات الظهيرة.

بالإضافة إلى تفوق أنصار المرشح عبد الفتاح السيسي على نفسهم في أعمال الدعاية المحظورة بالرغم من اختفاء أنصار المرشح المنافس وأنصاره من اللجان أو من أغلبها فرصد متابعونا الكثير من أعمال الدعاية في عدد من محطات الاقتراع.

كما رصد المتابعون في محافظة بورسعيد قيام عدد من رؤساء اللجان بترك اللجان والخروج منها وترك سير العمل داخلها لموظفيها دون أن يكون عليهم إشراف قضائى هذا الإشراف الذي نتمسك به دائما وكانت أبرزها هذه الحالات.

* رئيس لجنة 2 بمدرسة المشير أحمد إسماعيل الإعدادية بنات بترك لجنة منذ 20 دقيقة وجلس خارجها وترك عملية التصويت تمضى في طريقها بدون تواجد.

* رئيس اللجنة 12 بمدرسة صفية زغلول ببورسعيد يترك اللجنة لمدة 15 دقيقة لموظفيها وترك عملية التصويت تسير بدونه مما أدى إلى علنية التصويت وعدم استخدام حاجز السرية وهذا ما تم توثيقه بمعرفة متابعينا خلال الساعات القليلة السابقة.
Advertisements
الجريدة الرسمية