رئيس التحرير
عصام كامل

طرد كلبي بايدن من البيت الأبيض لهذا السبب

الرئيس بايدن مع كلبيه
الرئيس بايدن مع كلبيه "شامب" و "ميجور"
أعاد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، كلبيه إلى منزله في ويلمنجتون بولاية ديلاوير بعد "حادث عض" تعرض له ضابط أمن في البيت الأبيض.


حادث عض 

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مصدرين لم تذكر اسميهما أن تصرفات عدوانية صدرت عن ميجور البالغ ثلاث سنوات، وهو أصغر كلبي آل بايدن من نوع "جيرمن شيبرد"، منها القفز والنباح ومهاجمة موظفي البيت الأبيض وعناصر الأمن.

وأشار المصدران إلى حصول "حادث عض" من دون أن يحددا ما إذا كان تسبب بإصابات، إلا أن الحادث اعتُبر خطيراً بما يكفي لاتخاذ قرار بإعادة الكلبين ميجور وتشامب البالغ 13 عاماً إلى منزل آل بايدن في ويلمنجتون الأسبوع الفائت.


الكلب ميجور 

وتبنى جو بايدن وزوجته "ميجور" العام 2018 فأصبح بذلك أول كلب يتم تبنيه من مأوى للحيوانات يدخل البيت الأبيض بعد انتقاله إليه على إثر مراسم تنصيب الرئيس الجديد في يناير الماضي.

ولم يكن الرئيس السابق دونالد ترامب يحتفظ بأي حيوان في المقر الرئاسي.

وفي مقابلة أجريت معها الشهر الماضي، أعربت السيدة الأولى جيل بايدن عن قلقها بشأن نقل كلبيها إلى مقر إقامتها الجديد في واشنطن.

وقالت لشبكة "إن بي سي" التلفزيونية "عليهما أن يستقلا المصعد، وهو ما لم يعتادا عليه، وعليهما الخروج إلى الحديقة الجنوبية بينما يراقبهما الكثير من الناس.

سكان البيت الأبيض 
جدير بالذكر أنه عندما تولى جو بايدن الرئاسة، لم يكن هو وزوجته، الدكتورة جيل بايدن، وحدهما عندما انتقلا إلى البيت الأبيض، لكن شاركهما ساكن الجديد للبيت الأبيض وقرينته وهاهما اثنان من كلاب الرعاة الألمان، "تشامب" و"ميجور".

وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية أن الكلب "ميجور"، الذي تبنته أسرة بايدن في 2018، سيكون أول كلب إنقاذ يعيش في البيت الأبيض.

وأشار التقرير إلى أن الرئيس ترامب لم يكن يمتلك حيوانات أليفة، لذلك حُرم البيت الأبيض من الحيوانات على مدى السنوات الأربع الماضية.

وقبل ترامب، كان لدى الرئيس السابق باراك أوباما وعائلته كلبان من كلاب الماء البرتغالية يعيشان معهم في البيت الأبيض، وهما "بو" و"صني".

كما امتلك جون آدمز، الرئيس الثاني للولايات المتحدة -وأول من عاش في البيت الأبيض- كلبان اسمهما جونو وساتان، وفقا لمتحف الحيوانات الأليفة الرئاسي.

ولكن الكلاب ليست الحيوانات الأليفة الوحيدة التي تعيش في البيت الأبيض ووفقا لمتحف الحيوانات الأليفة الرئاسي، كان لدى توماس جيفرسون طائر المحاك واثنتان من أشبال الدببة، وكان لدى جون كوينسي آدامز تمساح قدمه له ماركيز دي لافاييت، والذي احتفظ به في حمام البيت الأبيض.

أما أبراهام لينكولن فكان لديه عدة حيوانات أليفة، بينها عدة كلاب، وقطتان على الأقل، وأرانب بيضاء، وديك رومي يدعى جاك، وخيول وخنزير، وفقا للموقع.

وكان لدى ثيودور روزفلت أيضا مجموعة كبيرة من الحيوانات في البيت الأبيض، تضم الخيول والكلاب وحصانا وثعبانا وببغاء وعددا قليل من القطط وحيوان الغرير وأرنبا وصغار كنغر وسنجابا طائرا وخنازير غينية، بحسب المتحف.
الجريدة الرسمية