Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طبيب تونسي يخفف آلام مرضى كورونا بالموسيقى | فيديو

منوعات

آية أحمد

يساعد العامل النفسي والطاقة الإيجابية مريض كورونا في التغلب على المرض. 
 
واستعرضت فضائية العربية، تقريرًا لطبيب تونسي يعزف الموسيقى داخل مستشفى العزل لمرضى فيروس كورونا لتحسين حالتهم النفسية، والمساعدة فى تخفيف الألم عن المرضى وإعطاء الطاقة الإيجابية لهم داخل العزل.

وشدد الدكتور محمد صلاح سيالة، على الهدف الأساسى من الموسيقى هو شفاء المرضى وتخفيف الألم، موضحا أن مرضى كورونا يعانون من الوحدة وحالة نفسية سيئة نتيجة لفترات العزل التى تصل إلى أسبوعين أو أكثر. 

وأوضح الدكتور محمد صلاح، أن قرار عزف الموسيقى جاء من خلال شعوره أن مرضى كورونا يشعرون بالالم والجرح، لذلك قرر أن يعزف موسيقاه فى أروقة المستشفى ليدخل الأمل فى قلوب المرضى من جديد من أجل مواجهة الألم والانتصار على الفيروس.  




وحرص الطبيب التونسي على كسر الوحدة التي تقلقهم بعيدا عمن يحبون، لذلك من الضرورى الاهتمام بحالتهم خاصة الجانب النفسي وهذا أمر طبيعي يجب على كل طبيب.
 
وأوضح الدكتور محمد صلاح، أن العامل النفسي لمريض كورونا هو العامل الاساسى خلال مرحلة العلاج أثناء فترة العزل ليتقبل العلاج ويواصل تقدمه ليتشدد فى الحياة، مؤكدا أن الموسيقى تولد الأمل و تخفف العبء عن الطاقم الطبي المعرض دائما إلى ضغوط مضاعف عقب تزايد معدلات الإصابة بالفيروس في تونس. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements