Advertisements
Advertisements
الخميس 17 يونيو 2021...7 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

شاهد.. تماثيل "منحوتة" من "النفايات الإلكترونية" لقادة مجموعة الدول السبع

منوعات

بهدف تسليط الضوء على الحاجة إلى التعامل بمسؤولية مع "النفايات الإلكترونية" باعتبارها خطراً على البيئة، كلّفت شركة "ميوزك ماجبي" الإنجليزية نحّاتين بإنشاء تماثيل ضخمة لقادة مجموعة الدول السبع في مقاطعة كورنوال جنوب غرب إنجلترا، وذلك باستخدام النفايات الإلكترونية المعاد تدويرها.


وتمّ إنشاء هذا الصرح "الفني ـ البيئي" في كورنوال ليحاكي جبل راشمور في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يقوم نصب تذكاري لأوجه أربع رؤساء أمريكيين منحوت في الجرانيت.



أمّا القادة السبعة الذين يظهرون في الصرح في كورنوال، فهم: الرئيس الأمريكي جو ‏بايدن، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ، رئيس الوزراء ‏الياباني يوشيهيدي سوجا، رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

ويجتمع قادة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى اليوم الجمعة، في قمة تطغى عليها جائحة فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يبحث قادة الدول خلال اليوم الأول التعافي من جائحة كورونا، مع التركيز على استفسارات مثل التبرع باللقاحات المضادة لكورونا والمساعدات المالية لبناء مواقع إنتاج اللقاحات في جميع أنحاء العالم.

وفي المساء، من المقرر أن يحضر القادة حفل استقبال تستضيفه الملكة إليزابيث الثانية وابنها الأمير تشارلز، حيث تم إدراج مسألة حماية البيئة ومكافحة تغير المناخ على جدول الأعمال.

ويستضيف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون القمة التي تستمر لثلاثة أيام في قرية ساحلية تقع على خليج كاربيس.

ويعتبر هذا الاجتماع هو الأول وجها لوجه بين القادة منذ عامين، بعد أن التقى قادة مجموعة السبع افتراضيا فقط العام الماضي بسبب الجائحة.

كما إنها تعد أول قمة دولية رئيسية يشارك فيها الرئيس الأمريكي جو بايدن بعد توليه منصبه، والتي يحضرها في إطار جولة أوروبية تستغرق أسبوعًا واحدًا.

وتضم مجموعة السبع الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا واليابان وكندا، وقد تمت دعوة زعماء أستراليا والهند وكوريا الجنوبية وجنوب إفريقيا أيضا للمشاركة يوم السبت كضيوف.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements