رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رجل يذبح زوجته ويهشم رأسها في الهند لرفضها منحه المال

الشرطة الهندية
الشرطة الهندية
في حادثة مروعة، قام رجل يبلغ من العمر 35 عاما، بقتل زوجته البالغة من العمر 30 عاما في منطقة نالاسوبارا داخل مدينة مومباي بالهند، بعد أن رفضت منحه نقودا لشراء الخمور.


وفقا للتقارير المحلية، فالمتهم، روبيش شيامراو مور، من سكان نالاسوبارا شيردي ناجار، ضمن اختصاص مركز شرطة تولينج. وهو سائق عربة آلية، تزوج من فانيتا قبل 8 سنوات، وكثيرا ما كان يتشاجر الزوجان حول عادة شرب الكحول.

ويوم الأربعاء، طلب مور من زوجته فانيتا أن تمنحه بعض النقود لشراء الخمور. وعندما رفضت، اندلع جدال بينهما، وفي نوبة غضب، ذبح الزوج زوجته بسكين ثم ضربها في رأسها بمطرقة، مما أدى إلى وفاتها، وفقا لتقرير صادر عن صحيفة "هندوستان تايمز".

وقبل أن يفر من موقع الجريمة، اتصل الزوج روبيش مور بأحد جيرانه وأبلغه أنه قتل زوجته، فأبلغ الجار الشرطة التي هرعت إلى مكان الجريمة وألقت القبض على الجاني وتحفظت على جثة الضحية لتشريحها، وتم فتح تحقيق.

إجلاء السياح من تاج محل

يذكر أن  السلطات الهندية أجلت أكثر من ألف سائح، بالأمس  من ساحة ضريح "تاج محل" في مدينة أجرا بشمال البلاد، بسبب تلقي تهديد بوقوع تفجير في تلك المنطقة.

ونقلت صحيفة هندوستان تايمز عن مصادر في الشرطة المحلية، أنه تم إخلاء المكان فورا بعد مكالمة هاتفية من رجل مجهول حول تفخيخ هذا المعلم التاريخي.


البحث عن متفجرات
وبحسب المصدر ذاته حاصرت الشرطة مجمع "تاج محل"، وبدأت عمليات بحث عن متفجرات في المكان.

"تاج محل" شيده شاه جهان أحد حكام الهند في القرن الحادي عشر الهجري، تخليدا لذكرى وفاة زوجته "ممتاز محل" وأصبح من أبرز معالم العالم.

و"تاج محل" معلم استثنائي يجمع بين الفن الهندي والفارسي والإسلامي، من الرُّخام الأبيض الذي يتغيّر لونه اعتماداً على انعكاس ضوء الشّمس، أو ضوء القمر على سطحه، وهذا الرّخام مُطعَّم بالفيروز، والتّبت، واللازورد، والليس، واليشم، والكريستال.

واستناداً إلى التقاليد الإسلاميّة يتكوّن تاج محل بشكل رئيسيّ من القِباب والمآذن، وقد وَصل ارتفاع القبّة المركزيّة فيه إلى 73متراً، تحيطها 4 قِباب صغيرة، و4 مآذن في الزّوايا، وقد كتبت آيات من القرآن الكريم على المداخل المقوسة للضريح، أما البوابة الرئيسية فهي من الحجر الرملي الأحمر.

في الداخل توجد غرفة تحوي التابوت الذي يضمّ رُفات ممتاز محل، وهي غرفة مبنيّة من الرخام، ومزينة بالنقوش والأحجار الكريمة.

جُلبت مواد البناء من أمكنة كثيرة؛ إذ جيء بالرّخام الأبيض الشّفاف من راجستان، واليشم من البنجاب، والكريستال من الصّين، والفيروز والتبت والليس من أفغانستان، والياقوت من سريلانكا، والعقيق من الجزيرة العربيّة.

وعندما انتهى من تشييده شعر شاه جهان بأنه بإمكانه أن يموت مرتاحاً، لكن ابنه "أورنكزيب" سرّع في الأحداث، فشكل في 1657 جيشاً قوياً وانقلب على والده، فعزله عن العرش، إلى أن توفي شاه جهان في عام 1666، ووضعت جثته في ضريحٍ بجانب زوجته ممتاز محل بناء على آخر وصاياه.
Advertisements
الجريدة الرسمية