رئيس التحرير
عصام كامل

دون الإصابة بكورونا .. وسيلة سحرية للمتنزهين في ديزني الأمريكية

الهاتف السحري
الهاتف السحري
طرحت شركة "ديزني" الأمريكية  وسيلة جديدة لزوارها من أجل دخول متنزهاتها الترفيهية، وذلك وسط انتشار فيروس "كورونا" المستجد.


الهاتف السحري

الوسيلة تحمل اسم "MagicMobile" (الهاتف السحري)، والذي يسمح بتسجيل الدخول إلى المتنزه عبر الهاتف الذكي للزائر، وذلك بعدما كان زوار "ديزني" يستعملون سوارا بلاستيكيا حول اليد، وكان بمثابة تذكرة دخول، كما أنه يسهل العديد من الخدمات بالداخل، بحسب موقع "ذا فيرج".

وستتوافر ميزة "الهاتف السحري" على هواتف "آيفون" وساعة "آبل" الذكية، ويتم الاستفادة منها بإضافة بطاقة "MagicMobile" إلى محفظة "آبل" الخاصة بصاحب الهاتف الذكي، والتي يمررها عند آلات معينة تقوم بعمل مسح ضوئي لها لإجازة الدخول للمتنزه.




وسيتم تفعيل ميزة "الهاتف السحري" في وقت لاحق في العام الحالي.

خيار الزوار

لكن أوضحت شركة "ديزني" في مدونة لها أن ميزة "الهاتف السحري" ستظل خيارا للزوار، إذ مازال في إمكانهم اختيار الوسيلة الأكثر ملاءمة لهم أو حتى استخدام كلاهما والتبديل بينها وبين السوار البلاستيكي الذي طرحته لأول مرة في عام 2013.

منتجع ديزني

كما أكدت "ديزني" أيضا أن ميزة "الهاتف السحري" لن تحل محل تطبيق "My Disney Experience"، الذي يعمل كمفتاح غرفة رقمي للضيوف المقيمين في أحد فنادق منتجع ديزني.

مدينة ألعاب

يذكر أن ‏ديزني هي مدينة ألعاب افتتحت لأول مرة في 17 يوليو 1955 في كاليفورنيا وتملكها شركة والت ديزني الأمريكية. تقع ديزني لاند في أماكن كثيرة في العالم  منها كالفورنيا طوكيو و باريس و هونج كونج و شنجهاي و الجزائر.

جاءت فكرة ديزني لاند بعد زيارة والت ديزني عدة أماكن ترفيهية مع بناته في الثلاثينيات والأربعينيات الميلادية. مبدئياً أنشأ مكاناً ترفيهياً في الاستديو الخاص به في بربانك، بعد ذلك أدرك أن المكان صغير جداً لمشروعه فوصّى مستشاراً لمساعدته في إيجاد مكاناً مناسباً لذلك. بدأ تشييد البناء في أنهايم عام 1954 م وكُشف عنه في 17 يوليو عام 1955 خلال حدث صحفي وتم بثه في التلفزيون.

التذاكر


تباع التذاكر في فنادق الدرجة الأولى وبعض مكاتب السفريات وأسعار التذاكر على سبيل المثال تذكرة ديزني باريس ليوم واحد فقط 69 يورو للكبار والاطفال 67 يورو.

الجريدة الرسمية