Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"خايف من كورونا".. القبض على شخص عاش في مطار شيكاغو 3 أشهر!

منوعات كورونا 52
كورونا

ألقت الشرطة في الولايات المتحدة القبض على مواطن من كاليفورنيا عاش في مطار شيكاغو لمدة ثلاثة أشهر خوفا من فيروس كورونا.

ووفقًا لضباط إنفاذ القانون، وصل أديتيا سينج البالغ من العمر 36 عامًا إلى شيكاغو في 19 أكتوبر، وعاش منذ ذلك الحين في المنطقة الأمنية بمطار أوهير الدولي، بحسب ما نقلته صحيفة "إن بي سي" المحلية.

وتم اعتقاله يوم السبت الماضي 16 يناير، عندما أظهر بطاقة مسروقة لعامل آخر في المطار.

وقال سينج إنه كان يتناول الطعام الذي يقدمه له بعض المسافرين. 

وقال المدعي العام: إن سينج يعيش في ضواحي لوس أنجلوس.. وإنه عاطل عن العمل حاليًا، رغم أنه درس الضيافة وحاصل على درجة الماجستير.

 ومن غير الواضح سبب هروبه من فيروس كورونا والاختباء في المطار.                                                              ووجهت إلى الجاني تهمتي الدخول غير القانوني إلى منطقة محظورة والسرقة.

يذكر أن أنتوني فاوتشي كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية، قال: إن تعاطي الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن مع وباء كورونا لن يكون إلا علميا بعيدا عن الإعتبارات السياسية.

وأكد فاوتشي أن هذا ما لمسه من لقاءاته ببايدن، موضحا أن هذا الأخير "لن يتسامح مع أي شيء لا يلتزم بالمبادئ العلمية"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية "نوفا".

وتجدر الإشارة إلى أن جو بايدن ينوي تطعيم 100 مليون شخص باللقاح المضاد للوباء خلال الأيام الـ 100 الأولى من حكمه البلاد خلفا للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وأوضح أنتوني فاوتشي، في حديثه إلى القناة التلفزيونية الأمريكية "آن بي سي"، بهذا الشأن: "أستطيع أن أقول لكم شيئا وهو أنه واضح أن مسألة إنجاز 100 مليون (تطعيم)...خلال الأيام الـ 100 الأولى شيء قابل للتحقيق بشكل مطلق، وأن ما سيفعله الرئيس المنتخب هو بالذات المجال الذي يتعين أن نكون ضمنه"، بما فيه "تحقيق الأشياء المتعين علينا فعلها مهما كانت".

وبعبارات أخرى، يضيف فاوتشي، يتعين "ألا نكون مترددين في استخدام كل الآليات الممكنة"، "ولا يوجد أدنى شك" حول قابلية تطعيم 100 مليون شخص في 100 يوم.

يذكر أن اثنين من أبرز المسئولين الطبيين في الولايات المتحدة رفضا مزاعم الرئيس دونالد ترامب بتضخيم البيانات الاتحادية عن إصابات ووفيات "كوفيد-19" في الولايات المتحدة وأبدى الإثنان تفاؤلهما بأن وتيرة التطعيم تتزايد.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements