السبت 16 يناير 2021...3 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

حلاق صيني يستخدم سيخ حديد ساخن مع زبائنه | فيديو

منوعات Capture
حلاق صيني

تتباين أساليب ووسائل تهذيب الشعر من مكان إلى آخر حول العالم، وفقا لاختلاف الثقافات، وفي كل مكان تكون هناك علامة مميزة للحلاق.
اضافة اعلان

ورغم وجود الكثير من الوسائل المتطورة لتهذيب الشعر، إلا أن بعض الوسائل التراثية لا تزال مستخدمة في بعض البلدان مثل الصين.

ويظهر مقطع فيديو نشرته صحيفة "ساوز تشاينا مورنينج بوست" الصينية طريقة مدهشة لتهذيب الشعر يتم استخدامها منذ نحو 7 عقود.


وتعتمد تلك الطريقة على استخدام الحلاق لسيخ حديدي ساخن وتمريره فوق شعر الزبائن لإزالته بمستويات متفاوتة اعتمادا على مهارة الحلاق الذي يستخدمه بدقة عالية.

ولأن درجة حرارة السيخ الحديدي تكسبه اللون الأحمر، فإنه لا يمكن لأي شخص عادي استخدام هذا السيخ الذي يمكن أن يحرق أي جزء من جلد الإنسان في حالة حدوث أي خطء غير مقصود.

يذكر أن توصل الحلاقون الصينيون إلى طريقة مبتكرة لتصفيف شعر عملائهم مع الحفاظ على مسافة آمنة وسط تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك باستخدام عصي طويلة تفصل بينهم، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وتظهر لقطات فيديو مصففي الشعر الذين يرتدون أقنعة واقية ويقومون بتسريح أو قص شعر الزبائن عبر ربط الأدوات الخاصة بالحلاقة بأطراف العصي التي يبلغ طولها أكثر من متر.

وقال وو جون لونج، صاحب صالون حلاقة بوسط الصين للصحافيين: «الأدوات لا تعمل بطريقة جيدة مثلما تمسكها بيدك، ولكننا نفعل ذلك من أجل سلامتنا وسلامة الزبائن».

وقام مصفف شعر آخر يدعى خه بينج، بتحميل فيديو يظهر زملائه وهم يقدمون ما يسمى «قصات الشعر عن بُعد» في صالون يوم السبت الماضي في لوتشو بمقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين.

وكتب في مقال على موقع «دويين» الذي يشبه تطبيق «تيك توك» الصيني: «رغم انتهاء عملية العزل، فإننا ما زلنا بحاجة إلى الحفاظ على بعض المسافة للبقاء في أمان». وجمع الفيديو منذ ذلك الحين أكثر من مليون إعجاب.

وكتب أحد الأشخاص معلقاً: «أنت بحاجة إلى أذرع قوية لتكون مصفف شعر في هذه الأيام».
ونصح مسؤولو الصحة الصينيون مواطنيهم بالاحتفاظ بمسافة لا تقل عن 1.5 متر بعيداً عن بعضهم البعض في الأماكن العامة.