رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تزامنا مع عيد ميلادها.. روسية عمرها 101 عام تهزم كورونا | فيديو

فيتو
خرجت الروسية مريم نادر شينا، البالغة من العمر 101 عاما من المستشفى الجمهوري للأمراض المعدية السريرية، بعد هزيمتها لفيروس كورونا المستجد.

وقالت يوليا سوزينوفا، نائبة كبير الأطباء في المستشفى، ومديرة قسم المصابين بـ"كوفيد-19"، في مقابلة مع أحد المراسلين إن "روحها القتالية وبالطبع الأطباء ساعدوها على التعافي".


وتزامن تعافيها مع يوم ميلادها، أمس فقط احتفلت المرأة بعيد ميلادها الـ 101، وقدم لها الأطباء الزهور".

وأمضت نادرشينا ثمانية أيام فقط في المستشفى، حيث دخل الفيروس إلى الرئتين بنسبة 25 %.

مريم نادشينا أرملة أحد قدامى المحاربين في الحرب الوطنية العظمى، عملت لمدة 41 عاما في أحد مصانع مدينة كازان.

وأعلنت غرفة العمليات المختصة بمواجهة انتشار فيروس "كورونا" في روسيا، اليوم السبت، عن تسجيل 29258 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال آخر 24 ساعة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة منذ بداية تفشي الوباء إلى أكثر من 3 مليون حالة إصابة مسجلة.

كما أعلنت غرفة العمليات المختصة بمواجهة انتشار فيروس "كورونا" في روسيا، اليوم السبت، عن تعافي 28185 مريضا بفيروس "كورونا" خلال آخر 24 ساعة، ليرتفع إجمالي عدد المتعافين إلى 2426439.

وأصبحت روسيا، اليوم السبت، رابع دولة على مستوى العالم، بعد الولايات المتحدة والهند والبرازيل، تخطت عتبة الثلاثة ملايين إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد.

وأجري في روسيا حتى اليوم أكثر من 88.6 مليون فحص مختبري لتشخيص الإصابات بكورونا (511 ألفا منها خلال آخر 24 ساعة) ولا يزال أكثر من 654 ألف شخص تحت الرقابة الطبية.

وانطلقت في روسيا في وقت سابق من الشهر الجاري حملة التطعيم المجاني ضد كورونا بلقاح "سبوتنيك V" الروسي.

Advertisements
الجريدة الرسمية