رئيس التحرير
عصام كامل

ترتديها عند تناول الطعام.. كمامة الأنف تثير السخرية بالمكسيك| فيديو وصور

جانب من المقطع الترويجي
جانب من المقطع الترويجي لكمامة الأنف
اخترع باحثون في المكسيك نوع كمامة جديدا مخصصا للأنف فقط، حتى يتمكن الأشخاص من تناول الطعام والشراب بسهولة.


وجرى الكشف عن كمامات الأنف - التي يتم ارتداؤها تحت الكمامات الكاملة - خلال عرض بالفيديو لرجل لم يذكر اسمه وامرأة جالسين لتناول طعام الغداء، بحسب صحيفة "ديلي ميل".

ويظهر في الفيديو الذي نشرته وكالة رويترز، الزوجان وهما يخلعون أقنعة الوجه الخاصة بهما والتي تكشف عن أقنعة الأنف فقط الموجودة تحتها، قبل تناول مشروب أثناء الجلوس على طاولة في الهواء الطلق.



ثم يتم عرض العبوات البلاستيكية التي تحتوي على الكمامات، وسمي ذلك النوع بـ "كمامة الأكل"، وفقًا لملصق على أكياس التغليف الخاصة بها.

نقطة دخول الفيروس

ووفقًا لجامعة جونز هوبكنز، فإن الخلايا البشرية التي تمنح الناس حاسة الشم هي أيضًا نقطة دخول رئيسية لفيروس كورونا، مما يعني أنه من المهم إبقاء الأنف مغطاة عند الاتصال الوثيق بأشخاص آخرين.


حماية الأنف

توفر أقنعة الوجه الخاصة بالأنف فقط طبقة من الحماية على أنف الشخص، مع ترك الفم مكشوفًا ليتمكن الأشخاص من الأكل والشرب، مع تقليل احتمالية انتشار الفيروس أو الإصابة به.

موجة سخرية واسعة

لكن الناس سارعوا إلى السخرية من المظهر المضحك للأقنعة الجديدة.

نشر أحد المستخدمين على تويتر صورة لمهرج ذو أنف حمراء زاهية وقال: " اختراع ليس جديد، كان المهرجون يرتدونها لسنوات".


وكتب آخر: "لسوء الحظ - إنه له آثار جانبية خطيرة مثل السقوط في ضحك هيستيري قد يؤدي للموت."


سأل آخر "هل هناك خيار للحصول على غطاء أنف مع نظارات بهلاوانية؟". 

نصيحة منظمة الصحة العالمية
وتوصي منظمة الصحة العالمية بأن يرتدي الأشخاص كمامات تغطي أنوفهم وفمهم وذقونهم للحصول على أفضل حماية ضد الفيروس. 

وبالتزامن مع ذلك، تظهر دراسات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أنه من الآمن بشكل عام ارتداء الكمامة بشكل مزدوج، مع دراسة منفصلة لمراكز السيطرة على الأمراض توضح أن الكمامة المزدوجة يمكن أن تقلل بشكل كبير من انتشار Covid-19.

الإصابات في أمريكا

وأصيب ما يقرب من 30 مليون شخص بالفيروس في الولايات المتحدة، وتوفي بسببه 544 ألف شخص ، وفقًا للأرقام الصادرة عن جامعة جونز هوبكنز. 

على الرغم من الدمار الناجم عن فيروس كورونا ، ظلت الكمامات مشكلة مثيرة للجدل بالنسبة للكثيرين ممن استمروا في رفض ارتدائها. 

الجريدة الرسمية