رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تايوان تجهز "عرض أيقوني" احتفالا برأس السنة

احتفالات
احتفالات
تطلق تايوان عرض الألعاب النارية الأيقوني في ليلة رأس السنة في مبنى تايبيه 101 الشاهق الذي يبلغ ارتفاعه 509 أمتار.

ويأتي ذلك فيما تم تقليص حجم أو إلغاء عدد من الاحتفالات كانت مقررة في الأماكن المفتوحة.


وبعد أن اكتشفت تايوان أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تم رصدها لأول مرة في بريطانيا قد دخلت البلاد، قلص عمدة تايبيه كو وين جي، الخميس، عدد المشاركين في تجمع خارجي عشية رأس السنة الجديدة أمام مجلس المدينة إلى 40 ألف محتفل فقط.

وعادة، يتجمع مئات الآلاف من المحتفلين أمام مجلس المدينة للاستمتاع بعرض الألعاب النارية في مبنى تايبيه 101 الشاهق القريب.

ووفقا لإدارة مبنى تايبيه 101، سيتم استخدام نحو 16 ألف لعبة نارية خلال العرض الذي يستغرق خمس دقائق، تحت عنوان "الحب" وتكريما لأفراد الفرق الطبية في جميع أنحاء العالم.

وتم حث السكان على مشاهدة العروض عبر الإنترنت.

وأظهر إحصاء لوكالة "رويترز"، اليوم الخميس، أن أكثر من 82.19 ‬مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و796 ألفا و307 حالات.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.
من ناحية أخرى كشف كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنتوني فاوتشي، اليوم الخميس، الموعد الذي يتوقعه لتعود "بعض مظاهر الحياة الطبيعية" للبلاد بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال فاوتشي إنه يتوقع أن تصل البلاد إلى قدر من المناعة الجماعية أو ما يعرف بمناعة القطيع من خلال اللقاحات التي تكفي لعودة "بعض مظاهر الحياة الطبيعية" بحلول خريف 2021، على الرغم من العقبات التي تواجه المراحل الأولى من طرح اللقاح.

وأشار فاوتشي خلال مناقشة عبر الإنترنت للجائحة مع حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم، الذي أعلن في بداية النقاش أن الولاية رصدت سلالة جديدة أسرع انتشارا من فيروس كورونا وهي السلالة التي ظهرت في بريطانيا في البداية، وذلك بعد يوم من توثيق ظهور أول حالة أمريكية معروفة بالسلالة الجديدة في كولورادو، إلى أنه "لم يفاجأ".
Advertisements
الجريدة الرسمية