رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بفيديو وهاشتاج.. كيم كارداشيان تروج للعملات المشفرة مقابل أموال باهظة

كيم كارداشيان
كيم كارداشيان
يبدوا أن هوس العملات المشفرة أصبح محط أنظار للشخصيات المؤثرة في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث دأب هؤلاء على نشر إعلانات مدفوعة عبر حساباتهم على شبكات التواصل الاجتماعي بهدف الترويج للعملات المشفرة وعمليات التبادل المختلفة.


وذكرت شبكة "سي إن بي سي" الإخبارية الأمريكية، إن كيم كارداشيان نجمة تليفزيون الواقع الأمريكية، سارت على درب "D’Amelio"، العائلة الأشهر على تطبيق "تيك توك"، في نشر إعلانات مدفوعة عبر حساباتهم على شبكات التواصل الاجتماعي .

وأوضحت الشبكة أن كارداشيان نشرت إعلانا عن عملة مشفرة مجهولة تحمل اسم "إيثريوم ماكس" ethereummax عبر حسابها الشخصي على موقع "إنستجرام" والذي يتابعه 228 مليون شخص.

و"إيثريوم ماكس" عملة بديلة تعيد توزيع نسبة صغيرة من المعاملات إلى حاملي التوكنات "الرموز" الخاصة بها وقد تم إطلاقها في مايو الماضي بإجمالي معروض يبلغ 2 كوادريليون.

وأرفقت كارداشيان، الإعلان بمقطع فيديو قصير لها وهي تتحدث إلى كاميرتها حول "إيثريوم ماكس" مع كتابة ”#ad“ في أسفل الشاشة وعقبت: "هل أنتم يا رفاق مهتمون بالعملات المشفرة؟؟؟“.

وأضافت نجمة تلفزيون الواقع قائلة: "هذه ليست نصيحة مالية ولكن مشاركة ما أخبرني به أصدقائي عن رمز "إيثريوم ماكس".




ولم تكتف كيم بهذا بل أرفقت هاشتاجات أخرى مختلفة، بما في ذلك #ad، وهو أمر مطلوب للكشف عن دفع ثمن مشاركتها، إلى جانب #emax و #disrupthistory.

وعلى الرغم من أنه من غير المعروف حجم المبلغ الذي تقاضته كارداشيان مقابل الإعلان، إلا أن دعوى قضائية في العام 2019 كشفت أنها يمكن أن تكسب ما بين 300000 دولار و500000 دولار مقابل مشاركة واحدة على "إنستجرام".

وطرح مايويذر عملة "إيثريوم ماكس" خلال مؤتمر "بيتكوين 2021 ميامي" الذي أقيم في وقت سابق من هذا الشهر في ولاية فلوريدا الأمريكية، ونال قدرا من استهجان الحضور.
Advertisements
الجريدة الرسمية