رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد هيكل يوتا الأمريكي.. قصة مجسم معدني غامض ظهر واختفى في تركيا | فيديو

مجسم معدني غامض ظهر
مجسم معدني غامض ظهر واختفى في تركيا
وقائع عديدة لظهور واختفاء أجسام معدنية غريبة، وقعت في عدة دول، كان آخرها ظهور جسم معدني يأخذ شكل مثلث غريب بارتفاع 3 أمتار وعرض متر واحد، مع عبارة غريبة جاء فيها "انظر إلى السماء انظر إلى القمر" في تركيا.


وبحسب وسائل إعلام تركية، تستمر التحقيقات حول ظهور المجسم، الذي عثر عليه في أحد الحقول بجانب منطقة أورينسيك القريبة من أحد المواقع الأثرية، ووصلت فرق الدرك التركية إلى المكان على الفور بعد إبلاغ صاحب الأرض بوجود المجسم، وتم أخذ الاحتياطات اللازمة من خلال وضع شريط أمني لمنع الاقتراب منه وفتحت السلطات تحقيقا على الفور.

قلق محلي
واستخلصت العبارة "انظر إلى السماء انظر إلى القمر" من الأبجدية التركية القديمة التي يطلق عليها اسم أبجدية "جوك تورك"، وتوافد المواطنون إلى المكان لمشاهدة المجسم، وقال مالك الحقل فؤاد دميرديل، الذي يعيش في حي أورينسيك، للصحفيين إنه عندما وصل إلى حقله، لاحظ وجود كتلة معدنية عالقة في الأرض وأبلغ قوات الدرك بالوضع، وأوضح دميرديل أنهم قلقون للغاية في الحي، وأراد إزالة الكتلة المعدنية من الأرض ومعرفة من قام بإحضارها ووضعها في المكان.

فتح تحقيقات
وبينما تتواصل إجراءات القوات الأمنية بخصوص الكتلة المعدنية، تستمر التحقيقات لتحديد تفاصيل "مكان وكيفية" نقل الكتلة المعدنية إلى المكان، وأجرى محافظ شانلي أورفا، عبد الله إيرين، تحقيقًا في المنطقة التي تم فيها العثور على المجسم، وتلقى معلومات من المسؤولين وسكان الحي.

وقال إيرين في تصريح للصحفيين: "لا توجد معلومات أستطيع أن أقدمها لكم الآن.. الخبراء والمختصون يقومون بفحص المجسم.. سيكون هناك تفسير لما حدث في وقت قصير".

توافد زوار
كما أشارت وكالة محلية باسم "haberturk" إلى أن الزوار يتوافدون لمشاهدة المجسم، وأن السلطات المحلية تقوم بمعاينة الكاميرات للكشف عن الجهة المسؤولة عن نصب المسلة، وذكرت "نيويورك تايمز" أن المجسم الأخير يمتد على طول عشرة أقدام ويختلف عن المسلات الأخرى بوجود نقش محفور فيه بأبجدية "غوكتورك"، وهي لغة تركية قديمة تنص ترجمتها "حدّق إلى السماء، وتمعّن في القمر"، وتطل المسلة على حقل قمح وزيتون، وقد تم اكتشافها من قبل صاحب الحقل، وفقًا لـ"DHA".

ونشرت وكالة رويترز مقطع فيديو أظهر المجسم، بينما ذكرت "نيويورك تايمز" أن المسلة لا تبعد كثيرا عن موقع "جوبكلي تبه" الأثري والذي ضمته "يونيسكو" لقائمة التراث العالمي.

اختفاء مفاجئ
وبشكل مفاجئ اختفى الهيكل المعدني وقد تم الإبلاغ، عن فقدان الهيكل بعد أيام من إعلان السلطات أنها فتحت تحقيقا في حادث ظهور هذا الهيكل الغامض.

 مجسم يوتا
وفي نوفمبر الماضي، اختفى العمود المعدني الذي يزيد ارتفاعه على ثلاثة أمتار ونصف المتر، بعد أيام من اكتشافه في صحراء يوتا الأمريكية، ولم يبق في المكان سوى مثلث معدني.


وأعلنت إدارة الحياة البرية في ولاية يوتا، غربي الولايات المتحدة، أنها تلقت معلومات موثقة عن اختفاء الهيكل، وإزالته من جهة غير معروفة، وذلك بعد أيام من العثور عليه/ وذكرت تقارير في وقت سابق أن موظفين في إدارة موارد الحياة البرية الأمريكية، عثروا على الجسم الغريب في صحراء يوتا عندما كانوا يعدّون الأغنام في المنطقة من على متن طائرة هليكوبتر.

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على وسائل الإعلام مسلة من المعدن اللامع، تم اكتشافها في صحراء يوتا، ورفضت السلطات الكشف عن الموقع الدقيق للمنصة، لكن الناس تمكنوا من العثور عليها بعد يومين من معرفتها من قبل وسائل الإعلام.

وأشارت الصحافة الأمريكية إلى أن الجسم المكتشف في الصحراء يشبه مسلة غريبة من فيلم "ملحمة الفضاء" لعام 2001 لستانلي كوبريك، باستثناء أنه ليس أسود، ولكنه فضي.
Advertisements
الجريدة الرسمية