رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد قضاء 7 أشهر في غيبوبة.. مواطن يواجه اتهامات بالقتل بعد الاستيقاظ

مواطن يستيقظ من غيبوبة
مواطن يستيقظ من غيبوبة - أرشيفية
استيقظ شاب من غيبوبة استمرت نحو 7 أشهر في أحد مستشفيات مدينة سيدني الأسترالية ليجد محققي الشرطة في استقباله يحققون معه بتهمة القتل. 

ودخل الطالب ويجي صاحب الـ 21 عاماً في حالة فقدان وعي منذ يونيو الماضي، بعد سقوطه من شرفة في الطابق الرابع، حيث كان يقيم برفقة زميلته بان، البالغة من العمر 19 عاماً، والتي عثرت عليها الشرطة متوفية في اليوم التالي. 



وبحسب شبكة «ABC» الأسترالية، فأن تحقيقات الشرطة توصلت إلى أن الفتاة تعرضت للضرب المبرح حتى الموت، فيما لم تكشف التحقيقات ما إذا كان سقوط الشاب قد نتج عن حادثة أخرى أم كان محاولة انتحار.

وكان ويجي وبان، وهما من الصين، يدرسان في أستراليا منذ عامين، ولم تتمكن عائلة بان، التي تواصلت معها عبر تطبيق المراسلة الفورية «وي شات» قبل يومين من الحادثة، من حضور جنازتها، بسبب قيود السفر المرتبطة بوباء كورونا.

من جانبه، ذكر المحقق روبرت أليسون، أن الشرطة أفرجت عن المتهم بكفالة بعد تلقيه تهمة القتل، واستمراره في تلقي العلاج بالمستشفى، ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة عبر الاتصال بالفيديو خلال الأسبوع الجاري.

وفي نفس السياق، استفاقت مواطنة لبنانية من غيبوبتها في اليوم الأول من العام الجاري بعد مرور 5 أشهر على إصابتها في انفجار مرفأ بيروت.


وبحسب وسائل إعلام لبنانية، كانت "ليليان شعيتو"، ترقد على سريرها في المستشفى غارقة في غيبوبة منذ أغسطس، إذ صادف وجودها في أحد محال أسواق بيروت لحظة وقوع الانفجار، ما تسبب بإصابة حرجة في رأسها وكسور في الجمجمة ونزيف داخلي جراء سقوطها أرضاً ووقوع واجهة زجاجية عليها. 
Advertisements
الجريدة الرسمية