Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد تكفله بعلاج طفلة بأغلى عقار في العالم.. محمد بن راشد الأكثر تداولا

منوعات الامارات
الإمارات

جاء هاشتاج محمد بن راشد ضمن الأكثر تداولا على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد إعلان نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تكفله بعلاج الطفلة العراقية لافين إبراهيم جبار، التي تعاني من مرض يتطلب علاجه عقارا طبيا يعد "الأغلى في العالم".

وتعاني لافين إبراهيم من ضمور العضلات الشوكي (المرحلة الثانية)، وهو مرض وراثي تسببه طفرة في جين الخلايا العصبية الحركية، وفق ما ذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية.

ونجحت والدة الطفلة في تدشين حملة على وسائل التواصل الاجتماعي، لنشر قصة ابنتها والحصول على المساعدة في تأمين العلاج.




وبالفعل، تكفل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بعلاج الطفلة، إذ بدأت رحلة علاجا في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال في دبي، بتكلفة تصل إلى 8 ملايين درهم، وهو ثمن عقار طبي مبتكر عبارة عن حقنة واحدة، يعد الأغلى في العالم.

ونشرت والدة لافين على تطبيق إنستجرام، صورة تجمعها مع ابنتها أمام المستشفى، وعلقت عليها بالقول: "شكرا من القلب لمن مد يده الكريمة بجود لإنقاذ لافين".

وأضافت: "شكرا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتلبية نداء أم وطفلة، وإحياء نفس ستظل ممتنة لكم بكل يوم من أيام حياتها".

وتابعت: "وردنا الآن اتصال من مستشفى الجليلة يبشرنا بالخبر الذي لطالما سألنا الله عنه في دعواتنا ولطالما تطلعت له قلوبنا. فشكرا لله وشكرا لجيران الخير والإنسانية إمارات المحبة".

يذكر أن  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء اعتمد، بصفته حاكما لإمارة دبي، قانون الموازنة العامة لحكومة دبي للعام المالي 2021، بإجمالي نفقات قدره 57.1 مليار درهم (15.55 مليار دولار).

وتأتي هذه الموازنة في ظل الظروف الاقتصادية الاستثنائية للعام المالي 2020 وأزمة جائحة كورونا التي لا يزال الاقتصاد العالمي يعاني من آثارها.

وتؤكد موازنة عام 2021 إتاحة جميع السبل للتعامل مع الأزمة واستعادة وتيرة النمو الاقتصادي، وتعزيز منظومة الدعم والإعانات الاجتماعية والخدمات الأساسية، وتبنّي سياسات أكثر ملاءمة في تحقيق التوازن بين النمو والاستقرار الاقتصادي والاستدامة المالية على المدى المتوسط والطويل، مع الاستمرار في جهود تنمية الإيرادات ورفع كفاءة الإنفاق، علاوة على زيادة مستوى مشاركة القطاع الخاص.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements