رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسنت يوسف: 2021 يشهد مصالحة خليجية وعمليات إرهابية في أمريكا.. وهذا مصير أردوغان

بسنت يوسف
بسنت يوسف
قالت خبيرة التارو بسنت يوسف: إن هناك تواصلا بين دول الخليج في 2021 وقد يكون هناك شروط من أجل إتمام التصالح مع قطر، لافتة إلى أنه سيكون هناك شروط ولو تقبلتها الدوحة سيتم الاتفاق.


وتابعت خلال لقائها ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": "في النهاية سيكون هناك تصالح مع قطر وسيكون هناك تحالف وشراكة إستراتيجية".

ولفتت إلى أن وضع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيكون أفضل في عام 2021 ولكن بشكل محدود وسيكون أكثر تأنيا ويبتعد عن الاندفاع والانفعال والتسرع، مشيرة إلى أنه سيكون أكثر تحكم في آرائه وقراراته.

وأضافت أن أردوغان سيحاول تقديم نفسه في 2021 بشكل أفضل بعيدًا عن النزاعات والتوترات التي حدثت في 2020 ولن يكون متعديًا على أراض غيره، ووضعه سيكون أفضل من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في 2021.

وأوضحت أن جو بايدن سيعاني من مشكلات وضغوط داخلية في أمريكا.


وتابعت: "أمريكا ستشهد أحداث صعبة في 2021 وسيحدث انقسام في البلد بعد قرار معين سيحدث مشكلات لن تنتهي قبل يونيو من العام المقبل".

ولفتت إلى أن علاقة بايدن بمصر ستكون جيدة لكن سيتخللها شد وجذب بسبب تدخل بعض الأطراف التي ستحاول زعزعة العلاقات بين البلدين.

وأكدت أنها تتوقع عدم انتهاء فيروس كورونا في 2021 ولكن سيتم تحجيمه والسيطرة عليه، ولكن سيتم القضاء على الوباء في 2022،
وأضافت أن عام 2021 سيشهد كوارث طبيعية في الخارج ولكن مصر لن تعاني منه، مشيرة إلى أن أمريكا والسويد وكندا سيتعرضون إلى عمليات إرهابية في العام المقبل، ولكن الأمر سيكون أكبر في الولايات المتحدة.

ولفتت إلى أن ترامب سيبقى في مشهد الإدارة الأمريكية وسيتسبب في ضغوط على الرئيس الأمريكي القادم جو بايدن.

وأشارت إلى أن الوضع الاقتصادي في مصر خلال عام 2021 لن يكون سهلًا ولكن سيكون هناك ارتياح وسيطرة على الأمور بحيث تكون أفضل من العالم، معقبة: "الناس في مصر مش هتعاني برغم الضاغط الاقتصادي عكس الجوع الذي هيحصل في دول كتير زي أمريكا وسنشاهد طوابير فيها".

وعن توقعاتها للمطرب عمرو دياب في 2021 علقت:" كويس وعنده نجاحات وهو فاهم بيعمل ايه..وسيتألق وناجح كالعادة ولكن مش من أول السنة". 

Advertisements
الجريدة الرسمية