Advertisements
Advertisements
السبت 6 مارس 2021...22 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بسبب كورونا.. اختباء مواطن أمريكي داخل المطار 3 أشهر

منوعات الحجر الصحي في أمريكا
الحجر الصحي في أمريكا

في واقعه فريدة من نوعها عثر الأمن الأمريكي على رجل من ولاية كاليفورنيا مختبئا لمدة ثلاثة أشهر في المنطقة المحظورة بمطار أوهير الدولي في شيكاغو، خشية من الطيران بسبب فيروس كورونا.

ووفقا لصحيفة "شيكاغو تريبيون" وصل أديتيا سينغ  البالغ من العمر 36 عاما إلى المطار على متن رحلة جوية من لوس أنجلوس في 19 أكتوبر الماضي، ومنذ ذلك الحين عاش في المنطقة الأمنية بالمطار دون اكتشافه.

و بعد ظهر يوم السبت الماضي اقترب موظفان من شركة "يونايتد إيرلاينز" من سينج وطلبا رؤية شارته وقد تم التبين أن الشارة الموجودة بحوزته أبلغ عن فقدانها في 26 أكتوبر الماضي، من قبل مدير عمليات مطار أوهير. وعلى الإثر اتصل موظفو الخطوط الجوية المتحدة بالشرطة وتم احتجازه.

ووجهت المحكمة إلى  المواطن الأمريكي تهمة التعدي الجنائي على منطقة محظورة في المطار والسرقة.

وبموجب قانون ولاية إلينوي، يعد الدخول إلى منطقة محظورة أو البقاء فيها جناية من الدرجة الرابعة في حال تعليق بطاقة هوية أحد موظفي المطار أو شركة الطيران بشكل غير صحيح.

وقال سينج إنه وجد شارة الموظف في المطار وكان "خائفا من العودة إلى المنزل بسبب كوفيد-19".




وسينج الحاصل على درجة الماجستير في الضيافة عاطل عن العمل ويعيش في إحدى ضواحي لوس أنجلوس وليس لديه خلفية إجرامية، وفقا لمساعد الدفاع العام في مقاطعة كوك، كورتني سمولوود.

وكانت قد ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ، إن حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة زادت بنسبة 1٪ أمس الأحد، مقارنة بالفترة نفسها السبت.

وتتماشى الزيادة على مستوى الولايات المتحدة مع متوسط الزيادة اليومية التي بلغت 1٪ الأسبوع الماضي.

وسجلت ولاية كاليفورنيا أكبر الإصابات المؤكدة بعدد بلغ 2,97 مليون حالة، بزيادة 1,3 % عن نفس الفترة الزمنية في اليوم السابق.

وشهدت ولاية أريزونا ارتفاعا بنسبة 2,4 % في عدد الحالات عن الفترة الزمنية أمس السبت، حيث بلغ إجمالي الإصابات 673 ألفا و882 حالة.

وسجلت ولاية تكساس العدد الأكبر للوفيات في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة بوفاة 735 شخصا.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements