رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. أب يعرض كليته للبيع لينقذ أطفاله من السمنة المفرطة


لم يجد أب فقير لثلاثة أطفال حلًا لعلاجهم من السمنة المفرطة إلا بعرض كليته للبيع ليتمكن من دفع تكاليف الأطباء.

تعيش أسرة مكونة من أب وزوجته وثلاثة أطفال لم تتجاوز أعمارهم الخمس سنوات في ولاية غوجارت بغرب الهند، حيث وصل أكبرهم إلى وزن 45 كيلوجرامًا والثانى 34 كيلوجرامًا أما أخيهم الأصغر وعمره سنة ونصف السنة وصل وزنه إلى 15 كيلو جرامًا.


وذكر موقع ميرور أن الأطفال يأكلون في الأسبوع وجبات تكفى لتغذية عائلتين من قريتهم في الشهر، لذلك وضع والدهم خطة لبيع كليته لكسب المال وعلاجهم قائلًا: إنه تلقى مساعدات من الأخصائيين الاجتماعيين وإمداده بالمواد الغذائية، لكن أطفاله يستمرون في النمو ويخاف عليهم من تعرضهم لمشاكل صحية خطيرة.

وأضاف الموقع: أن الأطفال الثلاثة يتناولون بشكل يومى ثمانية أكواب من الحليب وثمانية أرغفة من الخبز الهندى، واثنين كيلو جرام من الأرز، وثلاثة أطباق من المرق، و6 علب من رقائق الشيبسى، إلى جانب 5 علب من البسكويت و11 أصبع موز؛ مما يجعل والدتهم البالغة من العمر 30 عامًا متواجدة في المطبخ طوال اليوم.

ويعتقد الأطباء أن الأطفال يعانون من متلازمة باردر ويلى، وهى حالة وراثية تسبب رغبة مستمرة في تناول الطعام، ويمكن أن تزيد حالتهم سوءًا خاصة مع تراكم الدهون بشكل مفرط مما يجعلهم غير قادرين على التنفس بشكل سليم.
الجريدة الرسمية