Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"انقلب السحر على الساحر".. ديك يقتل صاحبه بالهند

منوعات 1-1418276
مبارزة الديكة

قالت الشرطة الهندية، مؤخرا، إن ديك مصارعة أودى بحياة الشخص الذي يربيه، في حادثة تسلط الضوء على المبارزة المحظورة في البلد الآسيوي، لكنها تنتشر في عدد من الولايات، لا سيما في المناطق الريفية.

وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، فإن الرجل الهندي لقي حتفه، جنوبي البلاد، عقب إصابته بالسكين الذي وضعه في ساق الديك.

مبارزة الديكة 

وقام الرجل الهندي بوضع السكين في ساق الديك حتى يدخل في مبارزة مع طير آخر، لكن الحيوان الذي يربيه ارتد إليه وأصابه بشكل خطير في منطقة الفخذ.


ولفظ الرجل أنفاسه من جراء نزيف الدم الحاد قبل أن يصل إلى المستشفى في ولاية تيلاجانا، في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

وكان هذا الرجل واحدا من بين 16 شخصا نظموا مبارزة للديكة في بلدة "لوتونور"، لكن الحدث انتهى بشكل مأساوي.

وتم الاحتفاظ بالديك الذي تسبب بالقتل، لفترة قصيرة في مركز الشرطة، ثم جرت إعادة إلى مزرعة دواجن، في وقت لاحق.

مسابقة قمار 

وأوضحت الشرطة أنها تجري بحثا عن باقي الأشخاص المشاركين في تنظيم مبارزة الديكة المأساوية. ويواجه المشاركون في تنظيم المبارزة تهما بالقتل، إضافة إلى إقامة مسابقة قمار ومبارزة للديكة.




مبارزة محظورة

وهذه المبارزات محظورة بموجب القانون، لكنها تنتشر في مناطق قروية من ولاية تيلانجانا، وآندرا براديش وكارناتاكا وولايات أخرى.


ويجري تركيب سكاكين بطول سبعة سنتميترات على سيقان الديكة حتى تتعارك فيما بينهما، والديك الذي يطيح الآخر هو الذي يفوز صاحبه.

وتؤدي هذه المبارزات إل مقتل الآلاف من الديكة بشكل سنوي، فيما تخوض جمعيات مدافعة عن حقوق الحيوان جهودا لأجل وقف هذه المسابقات.

جدير بالذكر أنه في 2014  الماضي، قال مدعون أمريكيون إن أميرة رومانية يقع ترتيبها الخامسة في وراثة العرش وزوجها اعترفا بإدارة حلبة لمصارعة الديوك في ريف ولاية أوريجون.

وصدرت بحقهما عقوبة مع وقف التنفيذ ومصادرة 200 ألف دولار من عائد بيع الحلبة.

واعترفت إيرينا والكر وزوجها جون والكر  بتهمة إدارة مراهنة غير قانونية في مكان يشبه الحظيرة بمزرعتهما في أريجون بالقرب من حدود ولاية واشنطن حيث أقاما "سباقات" لمصارعة الديوك.

وقال المدعون إن إقامة حفلات مصارعة الديوك صاحبتها مأدبة طعام مكسيكي ومشروبات كحولية.

وقالوا إن الزوجين حصلا على 20 دولارا من كل مدعو بينما دفع المشاركون 1000 دولار لإشراك ما يصل إلى خمسة ديوك في المصارعات.

وفي إطار اتفاق تسوية مع المدعين اسقطت بموجبه اتهامات أخرى أقر الزوجان بتمويل وإدارة وامتلاك حلبة مصارعة الديوك خلال عامي2012 و2013.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements