رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انطلاقة جديدة لـ«ذوي الاعاقة» مع «شموس لا تغيب»

فيتو

احتضنت نقابة المهندسين الأسبوع الماضي المؤتمر الأول لمهرجان "شموس لا تغيب.. بسمة أمل للأشخاص ذوي الإعاقة"، والي يهدف إلى التوعية بأهمية مراعاة ذوي الاجتياجات الخاصة في تصميمات المباني.


وقال المهندس طارق النبراوي "نقيب المهندسين" أن مجلس النقابة يدعم الاختراعات التي تعمل على تلبية احتياجات ذوي الإعاقة، وأشار الدكتور أيمن عاشور "عميد هندسة عين شمس" إلى تنفيذ العديد من المشروعات ومشاركة الأساتذة والطلاب من خلال مركز الإبداع والابتكار بالكلية.

وأعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه "عميد هندسة الإسكندرية" أنه جار تأسيس مركز بجامعة الإسكندرية لاستقبال الطلاب ذوي الإعاقة.

وأعلن المهندس أحمد رمزي "رئيس المهرجان"، والمهندس خالد توكل "وكيل المهرجان"، والمهندس أسامة زكى "أمين عام المهرجان" والمهندسة غادة شمس "المنسق والمشرف الفني" عن أهداف المهرجان وخطط اللجان المختلفة (الأمانة والعلاقات والإعلام) لتحقيق الأهداف، واستعراض البرنامج العام للمهرجان الذي بدأت فعالياته من ٢ إلى ٩ ديسمبر ٢٠١٧ وتنتهي فعالياته بالحفل الختامي الخيري يوم ٢٦ يناير ٢٠١٨ في دار الأوبرا.

وقالت المهندسة عبير فؤاد "رئيس لجنة الإعلام للمهرجان في تصريح خاص لـ«فيتو» أن المؤتمر خرج بتوصيات هامة وهى:
- مراجعة وتحديث كود الإتاحة ليتماشى مع ما هو معمول به دوليا.
- احتضان الدولة والمجتمع المدني لذوي الإعاقة وأن يتاح لهم فرص العمل المناسبة، والعلاج، والمشاركات المجتمعية كأي مصري له حقوق وعليه واجبات.
- مراجعة شروط الكشف الطبي والإجراءات التي يتم من خلالها قبول التحاق ذوي الإعاقة بكليات الهندسة وغيرها من الكليات ووضع أطر جديدة من خلال المجلس الأعلى للجامعات المصرية للسماح بقبول بعض الحالات تماشيا مع ما هو معمول به بالجامعات الأمريكية والأوروبية.
Advertisements
الجريدة الرسمية