السبت 16 يناير 2021...3 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

اعتقال شاب مسلم بتهمة "جهاد الحب" مع فتاة هندوسية بالهند

منوعات 122020315599558402511
ارشيفية

أعلن مسؤولون بأن الشرطة في ولاية أوتار براديش في الهند، ألقت القبض على شاب مسلم؛ لمحاولته إقناع فتاة هندوسية باعتناق الإسلام، حيث سيكون، أول شخص يحاكم وفقا لقانون ”جهاد الحب“ المثير للجدل. اضافة اعلان


وبحسب موقع "دويتشه فيله" الألماني، فإن كبير رجال الشرطة في ولاية أوتار براديش الهندية سانسار سينج أكد القبض على شاب مسلم لمحاولته إقناع فتاة هندوسية باعتناق الإسلام. 

وقال المسؤول: ”لقد قمنا بإلقاء القبض على الطالب على أساس شكوى تقدمت بها أسرة الفتاة. الاتهام هو أن الطالب خطف الفتاة في وقت سابق وكان يجبرها على تغيير ديانتها“.

وجرى القبض على الطالب في منطقة باريلي، أمس الأربعاء، واحتجازه لمدة 14 يوما انتظارا لانتهاء التحقيقات، لكن الطالب نفى لوسائل الإعلام المحلية التهمة، وقال إنه بريء، ونفى أي صلة له بالفتاة.

ووفق الموقع، ”سيكون الطالب الجامعي، البالغ من العمر 20 عاما، أول شخص يتم محاكمته وفقا لقانون مكافحة التحول الذي يهدف لمواجهة ما يطلق عليه (جهاد الحب) وهو مصطلح تستخدمه الجماعات الهندوسية المتطرفة؛ لاتهام الرجال المسلمين بالعمل على جعل النساء الهندوسيات يعتنقن الإسلام من خلال الزواج.

وتصل عقوبة القانون الجديد إلى السجن لفترة تصل إلى عشرة أعوام ودفع غرامة.

يذكر بأن حكومة ولاية أوتر براديش شمالي الهند التي يترأس حكومتها الكاهن الهندوسي المنتمي لحزب بهاراتيا جاناتا، يوجي أديتيانات، وافقت في نهاية نوفمبر الماضي، على القانون الذي أثار جدلاً، حيث وصفه المنتقدون بإنه مناهض للإسلام وغير قانوني.

و“جهاد الحب“ عبارة ابتكرها مؤخرا المتطرفون الهندوس الذين يتهمون الرجال المسلمين بإغواء نساء هندوسيات على اعتناق الإسلام، وهي مسألة حساسة في بلد ذي نظام علماني، يشكل الهندوس غالبية سكانه.