رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إنقاذ رجل من تحت الجليد بروسيا | فيديو

انقاذ رجل من تحت
انقاذ رجل من تحت الجليد
نشرت إدارة الشرطة في حي آبينسك بإقليم كراسنودار الروسي مقطع فيديو يظهر شرطيا ينقذ رجلا كان يغرق من المياه المتجمدة.

وذكر تقرير الشرطة أنه رغم نجاح عملية إخراج الرجل من تحت الجليد لكن رجال الطوارئ لم يستطيعوا إنقاذ حياته.


وفارق الرجل الحياة في سيارة الإسعاف اثناء نقله إلى المستشفى.


ومنذ عامين، نجح رجال الإنقاذ الجبليون بالنمسا، في إنقاذ رجل تعرض لصعوبات هائلة، بعدما بقي مدفونا في الجليد لمدة 5 ساعات، عقب انهيار جليدي، حيث انهارت كتلة جليدية، من جبل بليشنيتزينكن في مقاطعة ستيريا النمساوية، بحسب ما  ذكر موقع "دويتشه فيله".

وفى ذلك الوقت، أشار نائب رئيس إدارة الإنقاذ الجبلي، في مقاطعة ستيريا ستيفان شروك، إلى أن احتمال نجاة شخص ما سقط ضحية انهيار جليدي، يقل بشكل كبير بعد 15 دقيقة فقط.

وتابع نائب رئيس إدارة الإنقاذ الجبلي، أن ما نجا هذا الرجل، حالة شاذة للغاية، وتحدث مرة واحدة كل 20 عاما، في منطقة جبال الألب.

وأبلغ معارف المتزلج الشرطة، بعد عدم عودته من رحلته في جبل بليشنيتزينكن في ستيريا.

وبعد ساعات قليلة، استطاع رجال الإنقاذ الجبليون، تحديد موقع المتزلج على عمق متر أسفل سطح الجليد، إذ كان يرتد جهاز إرسال واستقبال جليدي يرسل إشارات دورية.

وحينها أصدرت الشرطة النمساوية، بيانا قالت فيه، إن الرجل كان واعيا، لكنه يعاني من انخفاض حاد في درجة حرارة الجسم.

أما عن سبب نجاة الرجل رغم أنه ظل غارقا في الجليد لمدة 5 ساعات، فهو جيب هواء سمح له بالتنفس، ولكنه لم يستطع الحركة، بسبب كتل الثلج، إلا أنه "تمتع بقدر كبير هائل من الحظ".

وفى عام 2015، أعلنت الشرطة النمساوية، أنه تم إنقاذ أحد المتزحلقين على الجليد النمساويين، بعدما دفن تحت الجليد لمدة عشر ساعات في جبال تيروليان.

وعثر رجال الإنقاذ على المتزحلق النمساوي "23 عاما" تحت مترين من الثلوج.

وقال رجل شرطة بالنمسا: "لقد كان متجاوبا عندما أخرجناه".

وذكرت الشرطة فى ذلك الحين، إن الرجل كان محظوظا لوجود فقاعة هواء في الثلج أتاحت له فرصة للتنفس، وأنه لم يصب بأي إصابات خطيرة.

وبحسب ما يقول الباحثون السويسريون في مجال الثلوج فإن العديد من ضحايا الانهيارات الجليدية يختنقون بسرعة، وبعد ساعة من الدفن تحت الثلج، تنخفض نسبة النجاة إلى 20 %. 
Advertisements
الجريدة الرسمية