رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إصابة 21 شخصًا في اصطدام قطار بسيارة في لوس أنجلوس


صدم قطار ركاب في لوس أنجلوس سيارة ظهرت أمامه بالقرب من جامعة جنوب كاليفورنيا أمس السبت، ليخرج عن مساره إلى طريق عام كبير مما أدى إلى إصابة 21 شخصًا، اثنان منهم حالتهما خطيرة.


ودمر التصادم -الذي وقع قبل الساعة 11 بتوقيت المحيط الهادي (1800 بتوقيت جرنيتش)- السيارة وهي من طراز هيونداي سوناتا وتركها بحيث لا يمكن التعرف عليها بجوار خط القطار.

وخرجت العربة القاطرة للقطار من على القضبان واجتازت سياجًا معدنيًا وعبرت جزيرة وسطى مغطاة بالعشب قبل أن تستقر في وسط طريق رئيسي.

وأصيب سائق القطار المكون من 3 عربات بجروح خطيرة وفقًا لدونالد فرازور، مساعد رئيس إدارة مكافحة الحرائق في لوس أنجلوس، وقال إن سائق السيارة الذي أخرج من السيارة بواسطة آلة حفاظًا على حياته في حالة حرجة، وأصيب 19 شخصًا آخر بجروح طفيفة وتم نقل 10 منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج وفقًا لفرازور.

وقالت السلطات إن تحقيقًا أوليًا أظهر أن كلا من القطار والسيارة كانا متجهين شرقًا في شارع إكسبوزيشيان بوليفارد عندما ظهرت السيارة أمام القطار الذي صدمها، وهو ما أدى إلى خروح القطار عن مساره.

والحادث هو الحلقة الأخيرة في سلسلة من حوادث اصطدام القطارات بالسيارات في أنحاء مختلفة من الولايات المتحدة على مدى الأشهر القليلة الماضية.

وفي شهر فبراير أصيب نحو 50 شخصًا وتوفي مهندس متأثرًا بجروحه عندما صدم قطار تابع لشركة مترولينك متجه إلى لوس أنجلوس سيارة بيك أب لينقلب فوق 3 شاحنات نقل سيارات ذات طابقين.

وقبل ثلاثة أسابيع قتل ستة أشخاص في إحدى ضواحي مدينة نيويورك عندما صدم قطار ركاب سيارة عند معبر وخرج عن مساره.
Advertisements
الجريدة الرسمية