رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إصابة العريس بكورونا.. زوجان هنديان يقيمان حفل الزفاف بمستشفى العزل | صور

عروس هندية
عروس هندية

قرر زوجان هنديان إقامة حفل زفافهما داخل مستشفى العزل، بعد تأكد إصابة العريس بفيروس كورونا المستجد.

وتدوال رواد مواقع التصواصل الاجتماعي، صورا للزوجين وهما يرتديان معدات الوقاية، وتبادلا أكاليل من نبات التولسي أو ما يُعرف بالريحان المقدس، الذي يوضع على عنق العريس والعروس.


وبعد انتهاء المراسم عادت العروس لمنزل عمها وظل العريس في المستشفى لاستكمال علاجه.




بداية القصة
ووفقا لموقع "انديا" المحلي، فإن أحداث القصة، بدأت مع عودة العريس البالغ من العمر 28 عاما لبلاده من إحدى دول الخليج التي يعمل بها، حتى يستعد للزواج من خطيبته البالغة من العمر 20 عاما، حيث خضع لفترة العزل المنزلي لمدة 10 أيام.

وخلال هذه الفترة ساءت حالته هو ووالدته، وأُصيبا بضيق في التنفس ونُقلا للمستشفى، بعد أن تبين إصابتهما بالسلالة الجديدة من الفيروس.




عدم تأجيل الزفاف
وبعدها قرر الزوجان عدم تأجيل الزفاف الذي تم الترتيب له منذ أكثر من عام، وحصلا على إذن من مستشفى وجامعة الابوزا الطبية، في ولاية كيرالا، التي يعيش فيها العريس ووالدته.

ووفقا للإجراءات تم السماح لاثنين فقط من عائلة العروسين أن يحضرا حفل الزفاف بجانبهما، وتم إقامة مراسم الزفاف بالطرق التقليدية.

هذا وتشهد الهند حاليا تفاقما حادا لجائحة كورونا، وذلك بعد انتشار سلالة جديدة للفيروس في أنحاء البلاد، وارتفاع أعداد الوفيات والمصابين.

المقابر عاجزة

ومع كثرة الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا بالهند، كشف تقرير وكالة "أسوشيتد برس" بأن المحارق والمقابر في الهند أصبحت عاجزة عن استيعاب جثث الموتى بعد الارتفاع الكبير بعدد الوفيات جراء فيروس كورونا.



وأشارت الوكالة إلى أن مساحات المقابر في العاصمة الهندية نيودلهي بدأت بالنفاد، والمحارق الجنائزية المتوهجة تضيء سماء الليل في مدن أخرى تضررت بشدة.

البحث عن الأكسجين

من ناحية أخرى ذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، أن المصابين بكورونا في الهند يبحثون بشكل صعب للغاية عن الأكسجين، وسط حالة من الصراخ والتوسل والبكاء، بينما يتزايد عدد الوفيات الناجمة عن مرض "كوفيد 19".

ومن صور المأساة بحسب تقرير "سكاي نيوز"، أن عشرات السيارات اصطفت أمام معبد للسيخ، شرقي العاصمة نيودلهي، وعلى متنها أناس أصيبوا بكورونا ولم يجدوا جرعة أوكسجين، فاستسلموا للأمر وهم ينتظرون الفرج أو الموت.




ويحاول المرضى أن يحصلوا على جرعات أوكسجين من أسطوانات تقدمها منظمة خيرية سيخية، بعدما باتت خدمات المستشفى حلما بعيد المنال.

Advertisements
الجريدة الرسمية