رئيس التحرير
عصام كامل

أسعار هدايا عيد الحب في زمن كورونا.. الدباديب تقفز لـ2000 جنيه | فيديو

فيتو
ساعات قليلة ويأتي عيد الحب، الذي يوافق 14 فبراير، ما يجعل العشاق يعبرون عن محبتهم لغيرهم بالطريقة التي يرونها مناسبة، سواء بالهدايا أو العبارات المختلفة التي يستخدمها المحبين من الشباب والفتيات والمتزوجين للتعبير من خلالها عن مدى حبهم، وهذا ما جعل الهدايا هي أكثر ما يشتهر في هذه المناسبة الكبيرة، التي ينتظرها الكثير من الشباب بمختلف أعمارهم وفئاتهم.


وبالرغم من انتشار فيروس كورونا في البلاد وتوقف عمليات التصدير لمنتجات الهدايا من الصين والدول الأجنبية، إلا أن أصحاب المحال التجارية اعتمدوا على المنتجات المصرية في طرحها داخل الأسواق أمام المواطنين للشراء من بينها ما يتناسب معهم، ما بين الدبدوب الذي يعتبر الهدية المفضلة والدائمة لعيد الحب، والورود المختلفة والأنواع المتنوعة من الهدايا، والتي اختلفت أسعارها على حسب النوع والخامة المستخدمة في صناعتها.



وقال عبد الرحمن حسين، صاحب أحد محال هدايا عيد الحب، أن أغلب الشباب يبحثون عن الهدايا التي تتناسب مع مقدرتهم المالية لدفع ثمنها، ومع ذلك يرغب في أن تكون بشكل جيد ومناسب، مشيرًا إلى أن عملية البيع والشراء في العام الماضي كانت جيدة، مقارنة بالعام الجديد في ظل إنتشار فيروس كورونا في البلاد.


وأضاف حسين أن السوق المصرية لا يوجد بها منتجات جديدة هذا العام، لأن أزمة كورونا أوقفت عملية الإستيراد من الخارج، موضحا أن الهدايا الموجودة حاليًا منذ العام الماضي أو صناعة مصرية.


وفي نفس السياق أوضح أبانوب، صاحب محل هدايا، أن أسعار الهدايا هذا العام جيدة، ولم ترتفع كثيرًا، بالرغم من توقف عملية التصدير بسبب فيروس كورونا.


وأشار إلى أن الأنواع الجديدة الموجودة حاليا في الأسواق، هي التي تجسد الشخصيات الكرتونية، مثل أفلام ديزني المختلفة المعروفة لدى الكثيرين، وهذا لأن الكثير من الشباب يفضلونها مقارنة بالأنواع الأخرى.




وجاءت أسعار الهدايا كالتالي:

- تبدأ أسعار المجات من 65 جنيها، وحتى 120 جنيها.
- وتتراوح أسعار الساعات ما بين 120 إلى 150 جنيها.
- وتأتي البلورات بأسعار تبدأ من 45 جنيها.
- أسعار الدباديب تبدأ من 25 جنيها، وتصل الدباديب ذات الحجم الضخم إلى حوالي 500 جنيه.
- ويبلغ سعر أقل بوكس  هدايا من ٢٥٠، ويصل حتى 2000 جنيه.
- أما أسعار الخزنة بحوالي ٤٦٠ جنيها.
- ويصل سعر الميداليات إلى ١٣٥ جنيها.
- ويبلغ سعر السلسلة التي تحمل بداخلها لؤلؤة حوالي 95 جنيها.
الجريدة الرسمية