X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م
رسميًا.. تأجيل ديربي جدة بسبب مباراة السوبر المصري السعودي ولاء عسكر يتولى إدارة الشبكة الإقليمية في إجازة أبو العلا حبيب سقوط 4 تشكيلات عصابية ومصادرة 529 قطعة سلاح خلال حملات أمنية غدا.. مؤتمر صحفي لمؤمن سليمان في بتروسبورت الغضبان يلتقي وفد اليد لبحث ترتيبات استضافة بطولة البحر المتوسط الرئاسة التركية تدعو أحمد حسن لحضور مؤتمر البوسفور التاسع للسلام والتنمية سيدة لمحافظ الدقهلية: «عاوزة قبر يسترني» بعد انتخابات الهيئة العليا.. كيف يتحدد «الرجل الثاني» في حزب الوفد؟ ياسمينا المصرى على «المرجيحة» في أحدث جلسة تصوير (صور) محافظ دمياط: المدفن الصحي أولى خطوات تطوير منظومة النظافة محافظ البحر الأحمر يعلن تطوير 13 قرية (صور) بعد حادث دير الأنبا صموئيل.. هل تلغي الكنيسة احتفالات الكاتدرائية؟ تفاصيل أول حفل لـ«جيسون ديرولو» في مصر مع تامر حسني المنيا يتعادل مع الفكرية 2/2 في «دوري 97» الأمطار تغرق شوارع مطروح وسيارات الكسح لشفط المياه (فيديو وصور) رسميًا.. مؤمن سليمان مديرا فنيا لبتروجت مياه الأمطار تغرق طريق «النجيلة» غرب مطروح (صور) نص التحقيقات مع شقيق الطبيبة سارة أبو بكر ضحية مستشفى المطرية فاروق جعفر: الزمالك يمتلك افضل حارس في مصر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالصور.. وزير الدفاع يشهد مشروع مراكز القيادة التعبوي "تيمور 12"

الثلاثاء 15/أبريل/2014 - 01:02 م
نجوي يوسف
 
شهد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم الثلاثاء، المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوي تيمور 12، والذي يجريه الجيش الثالث الميداني، ويستمر لعدة أيام في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

وناقش الفريق أول صدقى صبحى عددًا من القادة والضباط المشاركين بالمشروع في أسلوب تنفيذهم لمهامهم، وكيفية اتخاذهم القرار لمواجهة التغييرات المفاجئة أثناء إدارة العمليات ومدى إتقانهم لها وفقًا لتخصصاتهم المختلفة، وأشاد بالأداء المتميز الذي وصلت إليه هيئات القيادة على كل المستويات، والسرعة في اتخاذ القرار للتعامل مع المواقف الطارئة خلال مراحل المعركة واتخاذ القرار في التوقيت المناسب.

وأكد الفريق أول صدقي صبحي ضرورة الاهتمام بالتدريب التخصصى على مهارات وأساليب القيادة والسيطرة لجميع الوحدات والتشكيلات، وتنظيم التعاون بين الوحدات والوحدات الفرعية المقاتلة والإدارية والفنية، وتنمية قدرتها على تنفيذ المهام المكلفين بها مع استخدام أحدث وسائل السيطرة أثناء تنفيذ كل المهام المخططة والطارئة تحت مختلف الظروف.

وطالب القادة والضباط على كل المستويات بالاهتمام بتنمية المهارات القتالية للمقاتلين باعتبارهم الركيزة الأساسية لبناء القوات المسلحة ونجاحها في كل ما تكلف به من مهام لحماية الأمن القومي المصري، وشدد على أهمية الحفاظ على ما تملكه القوات المسلحة من أسلحة ومعدات وتعظيم الاستفادة منها بما لدينا من قدرات علمية وبحثية في تطوير أدائها والتغلب على المشكلات والمعوقات التي قد تواجه القوات خلال تنفيذ مهامها وصولا لأعلى مستويات الاستعداد القتالى.

وقد تضمنت مراحل المشروع تيمور 12 إعداد وتدريب القادة ومراكز القيادة والسيطرة وإدارة العمليات ليلا، وإجراءات التحرك والفتح والانتشار وأعمال السيطرة على القوات خلال الانتقال لمراكز القيادة، وتنفيذ أعمال التجهيز الهندسى والإخفاء والتمويه الجيد بما يلائم طبيعة الأرض، وفرض عدد من المواقف التكتيكية وكيفية التصدي لها تحت مختلف الظروف، وكذلك التدريب على إجراءات تنظيم التعاون وتأمين نقل وتداول المعلومات والبيانات خلال مراحل المعركة المختلفة.

وفى نهاية المرحلة قام الفريق أول صدقي صبحي بتفقد معرضًا للأسلحة والذخائر التي تم تسليمها بالتعاون مع شيوخ قبائل سيناء والعشائر العربية، وكذا الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة التي تم ضبطها خلال عمليات التمشيط والمداهمة للأوكار والبؤر الإرهابية في سيناء.

حضر مراحل المشروع الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.
بالصور.. وزير الدفاع يشهد مشروع مراكز القيادة التعبوي "تيمور 12"
بالصور.. وزير الدفاع يشهد مشروع مراكز القيادة التعبوي "تيمور 12"
بالصور.. وزير الدفاع يشهد مشروع مراكز القيادة التعبوي "تيمور 12"
بالصور.. وزير الدفاع يشهد مشروع مراكز القيادة التعبوي "تيمور 12"
بالصور.. وزير الدفاع يشهد مشروع مراكز القيادة التعبوي "تيمور 12"

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات