رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«حشمت» يواصل نبوءاته: حدث سياسي مهم «يربك الانقلاب» أبريل المقبل

جمال حشمت
جمال حشمت

قال جمال حشمت، القيادي البارز في جماعة «الإخوان»، إن الجماعة تسعى إلى الوصول لتوافق سياسي على غرار ما نجح فيه راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة الإسلامية في تونس، عندما تنازل عن السلطة.

وأضاف «حشمت»، في تصريحات لوكالة «الأناضول» التركية: أن «الجماعة تستعد لإعلان حدث سياسي مهم في شهر أبريل المقبل». 

وعن تفاصيل الحدث الذي تنوي الجماعة إعلانها الشهر المقبل، اكتفى «حشمت»، بالقول: «سنضع أيدينا مع كل ثوري محترم منحاز للديمقراطية والحريات».

وأشار إلى أن «الحدث يأتي في إطار السلمية المبدعة من جانب الإخوان والتحالف الوطني لدعم الشرعية وآخرين (لم يحددهم)، ويأتي استثمارا للحراك الشعبي في مصر، وسيكون مربكا للانقلاب في الداخل والخارج»، مشددا على أن الإخوان «لديها نية للتنازل لتجميع المصريين واسترجاع الديمقراطية والحريات».

وواصل: «إذا كان ثمن تجمع المصريين المؤيدين للشرعية أو المسار الديمقراطي هو رجوع الإخوان، وحزب الحرية والعدالة (الجناح السياسي لها) خطوة أو خطوتين للوراء والتراجع عن صدارة المشهد، الذي حازه في إطار ديمقراطية تشاركية أمر مقبول يمكن بدء الحوار عليه».

وتابع: «الحوار حول الديمقراطية التشاركية سيكون على ما هو آت، فيما يتعلق بأي انتخابات قادمة (لم يحدد كونها رئاسية أو برلمانية)، وليست المجالس البرلمانية السابقة التي تم حلهما».

وكان «حشمت» قال في لقاء خاص مع قناة «الجزيرة مباشر مصر» القطرية مساء الجمعة: إن جماعة الإخوان، على استعداد لـ «التراجع خطوة إلى الوراء» بهدف «توحيد الصف الثوري والقصاص لدماء الشهداء».

ويذكر أن القيادي الإخوان تعهد في وقت سابق، بـ«حدث ضخم في 19 مارس يقلب الموازين، ويعكر صفو (الانقلابيين)».
Advertisements
الجريدة الرسمية