رئيس التحرير
عصام كامل

أبو العزائم: الصوفيون يتعرضون لهجوم ممنهج

الشيخ علاء الدين
الشيخ علاء الدين ماضي أبو العزائم

قال الشيخ علاء الدين ماضي أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية ورئيس الاتحاد العالمي للصوفية إن هناك من اتخذ على عاتقه تنفيذ سلسلة اغتيالات معنوية للشخصيات الوطنية، لتشويه صورتها أمام الرأي العام، موضحًا أن الهجمات التي تشن على الاتحاد العالمي للطرق الصوفية، وورائها يد خفية تحاول تشوية الاتحاد في هذا التوقيت الحرج.


وأضاف "أبو العزائم"، في تصريح خاص لـ"فيتو"، أن الربط بين زياراته لإيران وما يوصف بمحاولات نشر التشيع في مصر هي محاولات للنيل من سمعته ومن قوة الاتحاد العالمي للصوفية.

وتابع: "لقد ادعى هؤلاء أن ملامح المد الشيعي قد بدأت تلوح في الأفق عندما انتقلت العلاقات من المستوى الشعبي إلى المستوى الرسمى خاصة المؤسسات الرسمية الحساسة ومن بينها قصر الحكم ووزارة الخارجية والمخابرات، وزيارة منزل الخميني!!"، مشيرًا إلى أن من يتهمونه بهذا قد تناسوا أن إيران زارها وفد شعبي مصري أكثر من مرة، وفى كل مرة كان يزور قصر الحكم في إيران، ومنزل الخمينى.

وكانت بعض المواقع قد نشرت في وقت واحد صورا لـ أبو العزائم ووفد من الطرق الصوفية خلال زيارتهم لإيران موجهين اتهاما لهم بتلقي تمويل إيرانى بهدف نشر المذهب الشيعي في مصر.
الجريدة الرسمية