السبت 22 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. السيسي يشهد فعاليات مناورة "نصر- 10"


عرض العقيد أركان حرب، أحمد محمد على، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو، للفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، أثناء حضوره المرحلة الرئيسية للمناورة التكتيكية بالذخيرة الحية "نصر- 10 "، التي نفذها أحدى تشكيلات الجيش الثانى الميدانى أمس في سيناء، بمشاركة العناصر المدرعة والوحدات الميكانيكية والمدفعية وتشكيلات من القوات الجوية ووسائل وأسلحة الدفاع الجوى. 

وقال السيسي: "إن القوات المسلحة وشعب مصر العظيم كيان واحد، وأنها ستظل تعمل على الوفاء بمهامها التي ألقيت على عاتقها في الحفاظ على الوطن وحماية أمنه القومى لاجتياز هذه المرحلة الدقيقة".

وشدد على أن القوات المسلحة ستظل على موقفها بروح معنوية عالية واستعداد دائم لتأمين المواطنين وحماية الأمن القومى المصرى.

وأكد أن القوات المسلحة ستستمر في عملياتها الأمنية بالتعاون مع الشرطة المدنية للقضاء على الإرهاب وتطهير سيناء من العناصر المتطرفة بالتعاون مع أبناء سيناء الشرفاء والحرص على التواصل المستمر معهم للتعرف على مطالبهم ومشاكلهم وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وأدار الفريق أول السيسي حوارًا مع عدد من القادة والضباط المشاركين في التدريب ودارسى الكليات والمعاهد العسكرية أكد أن القوات المسلحة وشعب مصر العظيم كيان واحد، وأنها ستظل تعمل على الوفاء بمهامها التي ألقيت على عاتقها في الحفاظ على الوطن وحماية أمنه القومى لاجتياز هذه المرحلة الدقيقة، وأن القوات المسلحة ستظل على موقفها بروح معنوية عالية واستعداد دائم لتأمين المواطنين وحماية الأمن القومى المصرى.

وأشاد الفريق أول السيسي بالأداء المتميز الذي وصلت إليه القوات المنفذة للتدريب وأداء المهام القتالية والنيرانية في الوقت والمكان المحددين بدقة وكفاءة عالية، مما يؤكد أن مستوي الكفاءة والاستعداد القتالي للقوات المسلحة لم يتأثر بمهام تأمين الجبهة الداخلية والحفاظ على أمن الوطن واستقراره.

وأعرب السيسى عن اعتزازه بعطاء أهالي سيناء وتضحياتهم على مدى التاريخ ودورهم الوطني في دعم القوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب باعتبارهم خط الدفاع الأول عن أمن مصر القومي.

حضر العرض الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة ومحافظي الإسماعيلية وشمال سيناء وشيوخ وعواقل سيناء وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061