X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م
ضبط 9 بائعين متجولين و15 حكما متنوعا في حملة بالمنطقة الأثرية بالهرم محافظ الإسكندرية ومدير الأمن يزوران إدارة قوات الأمن بمعسكر مرغم (صور) مذيعة «mtv للأغاني» تؤدي فريضة الحج.. «فيديو» كوليبالي الهارب: سعيد بالتوقيع لبارتيك الأسكتلندي.. ومتشوق للعب ضبط 46 متهما بحوزتهم 27 كيلو حشيش و7 قطع أسلحة نارية بالجيزة مجسم خروف العيد مظهر احتفال أطفال بورسعيد 2 سبتمبر الاجتماع الأمني لمباراة مصر والنيجر «التضامن» تبدأ قوافل دعم القرى الأكثر احتياجا من قرية سنهور «لعبة العصا».. تراث الأعياد بقرية أولاد يحيى في سوهاج (فيديو) تحرير 1585 قضية ظواهرسلبية خلال حملات بوسائل النقل حماة الوطن: نتواصل مع أحزاب أخرى لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة القوى العاملة تُحذر المصريين من تأشيرة الإقامة الحرة بلبنان (صوت) الأهلي يشترط مليون دولار للموافقة على رحيل باكا مدرب الزمالك يطلب وضع بند اللائحة لمعاقبة اللاعبين بسبب الإنذارات أجيري يعتمد على تشكيلة الفراعنة في المونديال أمام النيجر نورماني تشكر نيكي ميناج لدفاعها عن فرقة «فيفث هارموني» مطار القاهرة يستعد لعودة الحجاج من الأراضي المقدسة 27 أغسطس إقلاع طائرة الخطوط السعودية من مطار القاهرة بعد إصلاح عطل المحرك ريـال مدريد يُعير لاعبه الشاب «أوديجارد» إلى فيتسه أرنهيم الهولندي


ads

ads
تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مصدر لـ"فيتو": هروب طارق الزمر وعاصم عبد الماجد بمعاونة أجهزة سيادية.. الأمن ساعدهما في الخروج من مصر تجنبًا للصدام مع الجماعات الإسلامية.. القياديان بالجماعة الإسلامية هربا تحت شعار الهجرة المؤقتة

الإثنين 02/ديسمبر/2013 - 02:06 م
طارق الزمر وعاصم طارق الزمر وعاصم عبد الماجد مجدى عبد الرسول
 
علمت "فيتو" أن اتفاقا تم بين أجهزة أمنية رفيعة المستوى وقيادات الجماعة الإسلامية على مساعدة قادة الجماعة على الهرب خارج مصر بعد أن صدرت ضدهم أوامر ضبط وإحضار بتهم تحريض على القتل والعنف داخل اعتصامى النهضة ورابعة العدوية.

وأكد مصدر جهادى سابق لـ"فيتو" أن الاتفاق تم بناءً على معلومات تلقتها أجهزة الدولة المختلفة والمسئولة عن جمع المعلومات عن استعداد الجماعة الإسلامية للنزول إلى الشارع مرة أخرى ومواجهة الشرطة والجيش في مواجهات دموية بصعيد مصر، ومناطق أخرى تقع تحت سيطرة الجماعة في حالة القبض على قيادات الجماعة.

وأضاف أنه بناءً على تلك المعلومات سهلت "أجهزة أمنية" هروب عاصم عبد الماجد وطارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية أبرز المطلوبين إضافة إلى قادة آخرين شاركوهم في التحريض على العنف والدعوة لمهاجمة المنشآت الشرطية والحكومية.

وأشار القيادى الجهادى السابق والذي التقى قيادات بجهاز الأمن الوطنى لتوصيل رسالة إليهم بحل حزبه وتجميد نشاطه وترك العمل السياسي العام إلا أن القيادات الأمنية أبدت انزعاجها مؤكدة احترام الدولة للتيار الدينى وعلى رأسها الجماعة الإسلامية وتنظيم الجهاد.

وأكدت القيادات الأمنية له أن المقصود فقط هم قيادات الإخوان لتورطهم في أعمال عنف وتحريض على اقتحام منشآت الدولة، بالإضافة إلى اتهامات أخرى تتعلق بتعريض الأمن القومى المصرى للخطر، فيما يخص بعض السيادة الوطنية.

واستشهد المصدر بما حدث في "دلجا" بصعيد مصر، والتي داهمتها الشرطة والجيش بعد أن غضت الجماعة "الطرف" عن تلك المداهمة، وهو الأمر الذي تكرر في كرداسة وناهيا بمحافظة الجيزة والتي نجحت الأجهزة الأمنية في اقتحامها دون اعتقال عناصر جهادية خلال المداهمات.

وأكد المصدر لـ"فيتو" أن هروب عاصم عبد الماجد وطارق الزمر وآخرين كان تحت شعار الهجرة المؤقتة التي استخدمها "الرسول " صلى الله عليه وسلم، قبل فتح مكة المكرمة، مضيفا أن الشرع أجاز الهجرة وسمح بها ولكنه لم يسمح بهروب المقاتلين وهو ما ينطبق على الزمر وعبد الماجد، على حد وصفه.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات