رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبراء إيرانيون في لبنان لمتابعة تفاصيل تفجير سفارة بلادهم في بيروت

جانب من التفجيرات
جانب من التفجيرات - صورة أرشيفية

ذكر سفير إيران في لبنان غضنفر ركن أبادي أن وفدا من الخبراء والأخصائيين الإيرانيين وصل إلى لبنان لمتابعة تفاصيل التفجير الذي استهدف السفارة الإيرانية والتعاون مع الأجهزة اللبنانية المعنية في مجال كشف خيوط هذه الجريمة وبهدف تقديم كل ما يلزم من مساعدة وتبادل الخبرات ووجهات النظر.

وأكد أبادي في تصريحات صحفية أن السلطات اللبنانية بجميع مؤسساتها وأجهزتها المعنية لا توفر جهدا لكشف تفاصيل التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا السفارة وهى تعمل ليل نهار من أجل الوصول إلى نتائج إيجابية.

وأشار إلى أن هناك معلومات مهمة بدأت تتكشف حول هوية الانتحاريين والمكان الذي انطلقا منه مشددا على أن بلاده لديها كل الثقة بتحقيقات الدولة اللبنانية التي تقوم بواجباتها.

وجدد اتهام إيران لإسرائيل وعملائها بالوقوف خلف التفجير الإرهابي المزدوج الذي ضرب السفارة الإيرانية، معتبرا أن إسرائيل تقف دائما خلف هذه التفجيرات في المنطقة لأن من نفذ هذه الجريمة الإرهابية سواء عن علم أو جهل فهو يخدم أهداف إسرائيل.

ولفت إلى أن المنفذين عملوا من أجل ضرب أمن المنطقة ولبنان مشددا على ضرورة اتخاذ خطوات منسقة ضد التطرف والإرهاب، ومشيرا إلى أن طهران تتابع هذه القضية على وجه السرعة.

ورفض السفير أبادي تشبيه لبنان بالعراق وسوريا من الناحية الأمنية، موضحا أن في العراق وسوريا عشرات التفجيرات التي تحدث يوميا بينما في لبنان عندما يحدث انفجار واحد كل شهرين أو ثلاثة تقوم الدنيا ولا تقعد لأن هناك قرارا شعبيا وسياسيا لبنانيا بمواجهة الإرهاب وعدم السماح له بالتمدد على الأراضي اللبنانية، والدليل على ذلك حجم التضامن والإدانات التي صدرت من كل الأطراف اللبنانية بعد العمل الإرهابي الانتحاري الذي استهدف السفارة الإيرانية.
Advertisements
الجريدة الرسمية