رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إحالة وقف قناة "ctv" القبطية لإثارتها الفتنة إلى "المفوضين"

قناة C.T.V الفضائية
قناة C.T.V الفضائية

أحالت دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار حسونة توفيق الدعوى القضائية المقامة من إميل فهيم المحامي مطالبًا فيها بوقف بث قناة C.T.V الفضائية ليقتصر البث على البرامج الدينية والقداس والصلوات فقط إلى هيئة مفوضى الدولة لوضع التقرير القانوني.


وأكد مقيم الدعوى أن اخبارًا أثيرت مؤخرًا حول احتراق كنيسة مار جرجس ببلدة سرسنا التابعة لمركز طامية بالفيوم .. وكانت القناة المطلوب غلقها على رأس تلك القنوات التي تناولت اخبارًا بعيدة كل البعد عن الواقع، واستضافت أشخاصًا لا علاقة لهم بالأمر ولا هم لهم على حد وصف صحيفة الدعوي سوي اثارة الفتنة بعد قيام أحد محاوري القناة بطرح اسئلة ايحائية على ضيوفه بهدف اثارة الفتنة.

وقالت صحيفة الدعوي: "إن عددًا من الفضائيات تفتح شاشتها لمروجي الفتن لجذب المشاهدين وتحقيق مزيد من الإعلانات لتحقيق ربح".

وسلم مقيم الدعوي للمحكمة، تقريرا معدًا من أهالي قرية سرسنا التي تتبعها الكنيسة، أكد فيه أن الكنيسة المذكورة تتكون من طابق واحد وأن ما احترق هو السقف الخشبي لغرفة مجاورة للكنيسة وغير متصلة بها ولم ينتج عن احتراق سقفها أي أضرار بمبني الكنيسة.

وأضافت صحيفة الدعوى أن الأنبا ابرام أسقف الفيوم، أصدر بيانا تم بثه على قناة "مار مرقس" مساء يوم 17 فبراير 2013 لوأد الفتنة في مهدها، الا أن قناة C.T.V تعمدت تكذيب البيان بعرض معلومات عارية من الصحة.
Advertisements
الجريدة الرسمية