X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 23 فبراير 2019 م
وزير التموين يعلن الاحتياطي الإستراتيجي للسلع الأساسية سفراء عمان ولبنان ووزير خارجية جيبوتي يغادرون مطار القاهرة إنبي 2005 يكتسح دجلة بسداسية في دوري القاهرة خضوع حازم إمام ومحمد عنتر لاختبار طبي قبل مواجهة اتليتكو خبيرة: ارتفاع بورصة دبي لأعلى مستوى في شهرين بدعم الشركات العقارية التحقيق مع مستريح استولى على 50 مليون جنيه من مواطنين وزير التموين: بدء المرحلة الثالثة لمشروع جمعيتي الأسبوع المقبل رفع جلسة البرلمان والعودة للانعقاد.. غدا 9 أبريل.. الحكم على متهمين في أحداث البدرشين انتهاء توسعات محطة صرف الأميرية.. يونيو المقبل أبو شقة: الحصانة البرلمانية ليست شخصية ولا يجوز التنازل عنها البرلمان يرفض أي استثناءات في تطبيق قانون الدفع النقدي حاكم الفجيرة يصل شرم الشيخ للمشاركة في القمة العربية الأوروبية سيارات تجوب الشرقية لحث المواطنين على المشاركة في «100 مليون صحة» (فيديو) الزمالك بالأبيض وبترو أتلتيكو بالأزرق على ملعب برج العرب.. غدا «بيطرى الوادي الجديد» تنظم معسكر خدمة عامة للطلاب (صور) مذكرة للنائب العام تطالب بإدراج أردوغان على قوائم الإرهاب وفد كاثوليكي من إيبارشية ميلانو يزور مصر في حج ديني أهالي طوخ يستعدون لتشييع جثمان الفنان مصطفى الشامي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"كون": قناة جونجلى تشعل الصراع بين قبائل جنوب السودان

الأربعاء 18/سبتمبر/2013 - 04:48 ص
انتونى كون، سفير انتونى كون، سفير جمهورية جنوب السودان بالقاهرة ريهام سعيد
 
قال أنتونى كون، سفير جمهورية جنوب السودان بالقاهرة، إن الحكومة السودانية لم تستكمل حفر جونجلي، وهى قناة ري لنقل بعض من مياه بحر الجبل شمالا لري الأراضي الزراعية في مصر والسودان نظرا لآثارها السلبية.

أوضح خلال ندوة "مياه النيل وأفاق الأمل" المنعقد بفندق السلام أن وقت بدء حفر القناة في سبعينات القرن الماضى كانت أجرت عدة دراسات وأكدت حاجة المواطنين إلى ري الأراضي والاستفادة من المياه الضائعة بمنطقة السدود وأنها لها الكثير من الإيجابيات في المنطقة المحيطة بها.
 
وأكد "أنتوني" أن الحكومة وجدت الكثير من المشاكل تعوق استكمال حفر القناة حيث ستتأثر حياة السكان بتطورات البيئة، فضلا عن وجود مشاكل أمنية، وأشار إلى أنه في حال حفر القناة تضطر القبائل إلى النزوح إلى مناطق أخرى مما يتسبب في وقوع صراعات ونزاعات فضلا عن أنها في الوقت الحالى ستؤدى إلى خسائر في هدم المبانى والمنشآت.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات