رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإعصار فيونا يزحف صوب بورتوريكو الأمريكية.. ويقطع الكهرباء عن ثلث الجزيرة

الإعصار فيونا يزحف
الإعصار فيونا يزحف صوب بورتوريكو
Advertisements

زحف الإعصار فيونا صوب بورتوريكو يوم الأحد، مهددًا بضرب هذه المنطقة الأمريكية بسيول مفاجئة وانهيارات طينية تهدد الحياة، بينما انقطعت الكهرباء بالفعل عن نحو ثلث الجزيرة.

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير في تحديث صدر في الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش: إن العاصفة موجودة على بعد نحو 80 كيلومترا جنوبي مدينة بونس، وأن أقصى سرعة للرياح المحملة بها تقترب من 130 كيلومترا في الساعة؛ مما يكسبها قوة إعصار من الفئة الأولى.

 

انقطاع الكهرباء

وقالت حكومة بورتوريكو: إن نحو 551333 من العملاء انقطعت عنهم الكهرباء من أصل 1.47 مليون في الجزيرة التي يبلغ عدد سكانها 3.3 مليون نسمة، وتم إغلاق الموانئ وإلغاء الرحلات الجوية من المطار الدولي الرئيسي، مع استعداد الإعصار فيونا للتحرك بالقرب من بورتوريكو أو صوبها في وقت لاحق يوم الأحد.

ومن المتوقع أن تضرب الأمطار الغزيرة والانهيارات الطينية أيضًا جمهورية الدومينيكان في الوقت الذي تتقدم فيه العاصفة في اتجاه الشمال الغربي.

 

إعلان طوارئ لبورتوريكو

ووافق الرئيس الأمريكي جو بايدن على إعلان طوارئ لبورتوريكو يوم الأحد، وهو إجراء يخول الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ تنسيق عمليات إغاثة من الكوارث، واتخاذ إجراءات طوارئ للحماية.

وقال سكان: إن هطول الأمطار ازدادت شدته منذ صباح الأحد إلى جانب هبوب رياح قوية.

ووفقًا للمركز الوطني للأعاصير، من المتوقع أن تشهد أنحاء واسعة من بورتوريكو هطول أمطار يتراوح منسوبها بين 30 و40 سنتيمترا، بينما يصل إلى 63.5 سنتيمترا في بعض الأماكن.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية