رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القوى العاملة: 134 مليون جنيه حجم الإنفاق على الأنشطة التدريبية منذ 2003

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة حسن شحاتة
Advertisements

أكد وزير القوى العاملة حسن شحاتة أهمية دور صندوق دعم التدريب والتأهيل في تطوير مراكز التدريب وتأهيل الشباب للمهن المطلوبة في سوق العمل.

وأضاف شحاته أن التدريب ضمن أولويات واهتمامات الدولة، موجها الجهات الممثلة في مجلس إدارة الصندوق بتقديم رؤيتها أو إعداد دراسة وعرضها على مجلس الإدارة بشأن احتياجات سوق العمل من التدريب والتأهيل، ودعم ملف التدريب من أجل التشغيل..

جاء ذلك خلال إجتماع مجلس إدارة صندوق تمويل التدريب والتأهيل، بديوان عام الوزارة، اليوم الإثنين، لمناقشة الموضوعات المعروضة على جدول أعماله.

وزارة القوى العاملة 

وناقش المجلس الأوضاع المالية للصندوق والمشاكل التي تعترض تحصيل مستحقاته لدى المنشآت الخاضعة، وموقف الأنشطة التي يزاولها الصندوق، وتم تحديد التمويل المقدم من الصندوق على الأنشطة التدريبية منذ تأسيسه عام 2003 حتى يونيو 2022، بحوالي 134 مليونا و849 ألف جنيه، لتمويل العملية التدريبية.

كما ناقش المجلس بنود جدول أعماله وكان أهمها: الموازنة التقديرية لمصادر واستخدامات أموال الصندوق خلال السنة المالية 2022-2023، ومذكرة بشأن استيداء مستحقات الصندوق فى ضوء ما انتهت إليه أحكام المحكمة الدستورية العليا، ومذكرة بشان موافقة الوزير على إعادة استغلال بعض السيارات الخردة المملوكة للوزارة لتطويرها وتجهيزها لتكون نماذج لوحدات تدريبية متنقلة.

وزارة القوى العاملة 

حضر الاجتماع من  أعضاء مجلس إدارة "الصندوق": محمد البدوي الأمين العام، محمد جبران ممثل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، محمد يسري من ذوي الخبرة،أيمن اسماعيل قطامش رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهني (ممثل وزارة القوى العاملة )، محمد عطية ممثل الاتحاد العام للغرف التجارية، خالد كمال أبو مندور رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية، محمد عبد السلام مصطفى ممثل الاتحاد العام للصناعات، هشام المهيري ممثل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر،محمد محمد حمدي القطان ممثل الاتحاد المصري للغرف السياحية، محمد حنفي حنفي عبد المنعم ممثل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، الدكتورة يمن الحماقي من ذوي الخبرة، وعاطف الشبراوي ممثل وزارة التضامن الاجتماعي، وشريهان مجدي بخيت ممثل وزارة التعاون الدولي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية