رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أمم أفريقيا.. غانا تتقدم على الجابون بهدف في الشوط الأول

غانا
غانا
Advertisements

تقدم منتخب غانا على الجابون بهدف دون رد في الشوط الأول من لقاء الفريقين في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

سجل أندريه أيو لاعب المنتخب الغاني الهدف الأول في شباك الجابون في الدقيقة 18 خلال مباراة الفريقين بالجولة الثانية من دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا.

 

وجاء تشكيل غانا كالتالي:

ولاكوت حارس مرمى وفي الدفاع بابا - أمارتي - دجيكو - يادوم وفي خط الوسط بارتي - إدريسو - كوفي - سليمان وفي الهجوم أندريه أيو - جوردان أيو.

 

أما تشكيلة الجابون:

أومونوم حارس مرمى وفي الدفاع تورك - مانجا - جونيور أكو وفي الوسط  سيرجي جونيور - بوكو - كانجا - أوتشانجا - أوبيانج وفي الهجوم بوانجا - بوبيندزا.

 

وتأهل منتخب المغرب لدور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بعد فوزه على منتخب جزر القمر بهدفين دون رد في الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة.

 

وتقدم منتخب المغرب على جزر القمر بالهدف الأول عن طريق سليم أملاح في الدقيقة 16 وأهدر فيصل فجر لاعب المنتخب المغربي ركلة جزاء أمام جزر القمر في الدقيقة 82 من عمر مباراة قبل أن يسجل زكريا بوخلال الهدف الثاني في الدقيقة 90.

 

ورفع منتخب أسود الأطلس رصيده إلى 6 نقاط في المركز الأول في المجموعة.

 

تشكيل المغرب

حراسة المرمى: ياسين بونو.

الدفاع: أشرف حكيمي، آدم ماسينا، نايف أكرد، رومان سايس.

الوسط: سفيان أمرابط، سليم أملاح، عمران لوزا.

الهجوم: أيوب الكعبي، طارق تسيودالي، سفيان بوفال.

 

ترتيب المجموعة

ويتصدر منتخب المغرب المجموعة الثالثة بكأس أمم أفريقيا برصيد 3 نقاط وهو نفس رصيد منتخب الجابون، بينما يأتي منتخبا غانا وجزر القمر بدون نقاط بعد الخسارة في الجولة الأولى بنتيجة 0/1 لكلا المنتخبين من المغرب والجابون.

 

إحصائيات الجولة الأولى

اتسمت الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا المقامة حاليًا في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير المقبل بقلة التهديف، واخفاق الفرق العربية وأيضا بعض الأزمات التنظيمية.

 

نتيجة (1-0)

وحدثت نتيجة الفوز (1-0) في 9 مباريات مع انتصار وحيد بنتيجة (2-1)، والتعادل السلبي في مباراتين.

 

مباراة واحدة شهدت أكثر من هدف وهي مواجهة الكاميرون ضد بوركينا فاسو في الافتتاح والتي حسمها الأسود بنتيجة (2-1).

 

عدد الأهداف

ووصل عدد الأهداف المسجلة في الجولة الأولى، إلى 12 هدفًا، معدل هدف واحد في المباراة وهو أقل من نصف عدد الأهداف التي أحرزت في الجولة الأولى من نسخة 2019، والتي شهدت تسجيل 27 هدفًا في 12 لقاء.

 

9 أهداف تم تسجيلها في الشوط الأول مقابل 3 أهداف في الشوط الثاني.

 

الهدافون

يأتي الكاميروني فينسنت أبو بكر في الصدارة بهدفين وهدف واحد لكل من المغربي سفيان بوفال ولاعب جامبيا أبلي جالو والسنغالي ساديو ماني والغيني إيسياغا سيلا والنيجيري كيليتشي إيهياناتشو والمالي إبراهيما كونيه والجابوني آرون بوبندزا ولاعب الرأس الأخضر جوليو تافاريس ولاعب بوركينا فاسو جوستافو سانجاري ولاعب ساحل العاج ماكس جارد.

 

أسرع هدف

وأسرع هدف في الجولة سجله الإيفواري ماك جراديل في الدقيقة الخامسة في شباك غينيا الاستوائية.

وأكثر هدف جاء متأخرًا سجله السنغالي ساديو ماني في شباك زيمبابوي في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية