رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استدعاء 60 سيارة مرسيدس 2021 في السعودية بسبب خلل خطير

سيارة مرسيدس
سيارة مرسيدس
Advertisements

أعلنت وزارة التجارة السعودية استدعاء 60 سيارة مرسيدس 2021، بسبب خلل قد يؤدي إلى حوادث خطيرة.

وقالت الوزارة السعودية، في بيان لها اليوم الخميس، إن "التجارة" تعلن عن استدعاء 60 مركبة مرسيدس "S-Class" 2021 لخلل في وحدة إتصال الطوارئ’’.

التواصل مع وحدات الإنقاذ

وأوضح البيان، أن الخلل ‘‘قد يؤدي إلى عدم القدرة على التواصل مع وحدات الإنقاذ في حال وقوع حادث مما يزيد من خطورة الإصابات’’.

وطلبت الوزارة من المواطنين، التأكد من رقم هيكل المركبة، والتواصل مع الشركة، لإصلاح الخلل.

يؤكد العديد من الخبراء أن إطارات السيارات ليست موحدة، فهناك إطارات مخصصة لدرجات البرودة والأمطار، وأخرى يمكنها التكيف مع درجات الحرارة العالية في فصل الصيف.

إطارات كل الفصول

وقال نادي السيارات في أوروبا إن إطارات "كل الفصول" يمكن الاعتماد عليها فقط في المناطق معتدلة الطقس، أما المناطق التي تكثر بها الأمطار فيفضل الاستعانة فيها بالإطارات الشتوية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

وأوضح خبراء النادي الألماني أن إطارات كل الفصول توفر عناء تغييرها مع موسم الشتاء والتكاليف ومواضع التخزين، غير أنها تنطوي على عيوب مقارنة مع الإطارات الشتوية مثل زيادة استهلاك الوقود وسرعة التآكل وارتفاع ضوضاء الدوران وطول مسافة الفرملة.

أما الإطارات الشتوية، فتوفر التصاقًا أفضل بالطريق خاصة على الطرق الزلقة والموحلة، ومناسبة بشكل خاص للسيارات الكبيرة والثقيلة والرياضية، المعتمدة على محركات قوية.

نصائح عامة

ومن ناحية أخرى يوصي الخبراء بمراقبة ضغط الهواء باستمرار والاحتفاظ بقيمة الصحيحة، لتأثيره على استهلاك الوقود وتغيير سلوك الكبح، كما ينصحون باستبدال الإطار إذا قل عمق المداس عن 4 ملم، وبأن تكون كل الإطارات بنفس تاريخ الإنتاج ونفس الحالة التقنية قدر الإمكان. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية