رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مشرف جائزة التميز الحكومي يعلن طريقة تقييم المتقدمين

Advertisements

قال خالد مصطفى المشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي، إن الجائزة تم إطلاقها في يونيو 2018، لافتا إلي أن الدورة الأولي شملت 15 فئة.

جائزة مصر للتميز الحكومي

وأضاف خالد مصطفى خلال كلمته في الدورة الثانية لجائزة مصر للتميز  الحكومي  أنه تم اضافة فئات فردية خلال الدورة الثانية، مشيرا إلى أن تقييم المتقدمين للجائزة اعتمد 60‎%‎ منه على مدى اتساق السلوكيات مع تحقيق الرؤية المستقبلية للدولة. 

تقييم المتقدمين

وأشار إلى أن التقديم خلال الدورة الثانية استغرق 45 يوما، لافتا الي ان نسبة استبعاد المتقدمين خلال الدورة الأولى بلغت 35‎%‎ أما في الدورة الثانية فكانت 14 ‎%‎.
 

وتابع: نطمح  من خلال الجائزة إلى تعميق ثقافة التميز.

 

بناء القدرات

وأكد خالد مصطفى إن الدورة الأولى لجائزة التميز الحكومي كان تركيزها على بناء القدرات والدورة الثانية تم تنفيذها رغم فيروس كورونا وتم زيادة عدد المتدربين في الجهات الحكومية.

وقال خالد مصطفي إن عملية التقييم لجائزة التميز الحكومي أخذت ٤٥يوما مقابل ٣٠يوم في الدورة الأولى.

وأشار إلى أن الطموحات المستقبلية للجائزة وهي تعميق ثقافة التميز وأن يكون هناك نظام متكامل للجائزة.

 

وبدأت منذ قليل،  فعاليات حفل إعلان جوائز مصر للتميز الحكومي  بقصر القبة الرئاسي، تحت رعاية رئيس الجمهورية وبحضور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعددًا من الوزراء وضيوف الشرف من دولة الإمارات العربية المتحدة.


وسيشهد الحفل إعلان أسماء الفائزين الثلاثة في فئات الجائزة المختلفة والتي تشمل جائزة التميز الفردي والتي تتضمن أفضل موظف حكومي، أفضل فريق عمل، إضافة إلى جائزة الابتكار والإبداع المؤسسي، وجائزة المواقع المتميزة فى تقديم الخدمات الحكومية، فضلًا عن جائزة القيادات المتميزة، وجائزة الوحدة المتميزة في تقديم الخدمات الحكومية، وكذا جائزة المؤسسة المتميزة.


وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية  إن جائزة مصر للتميز الحكومي تأتي في ضوء خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" والتي تقضي بتكوين جهاز إداري كفء وفعال محوكم يساهم بدوره في تحقيق التنمية ويستجيب للمواطنين.


وتابعت السعيد أنه إيمانًا بدور الحكومة المصرية في تحقيق أهداف التوجه الإصلاحي الذي تتبناه الدولة للارتقاء بالدولة المصرية، فقد حرصت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على إحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي عن طريق "جائزة مصر للتميز الحكومي" وذلك لمواكبة التطورات وتنمية القدرات البشرية من خلال وجود جائزة وطنية للتميز الحكومي تشيع جو التنافس الإيجابي الفعال والبناء وترسيخ مبادئ وقيم التميز في جميع قطاعات الدولة.


وأوضحت السعيد أن الدورة الحالية شهدت 3059 مترشح ومشاركة 2000 مؤسسة، لعدد 19 جائزة بإجمالي 90 ألف ساعة عمل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية