رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انفجار مروع في محطة مترو بنيويورك| فيديو

انفجار مروع في محطة
انفجار مروع في محطة مترو بنيويورك
Advertisements

تسبب انفجار مروع في محطة مترو بولاية نيويورك الأمريكية بحالة من الصدمة والهلع لدى المواطنين الأمريكيين، حيث أظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة انفجار تسببت به دراجة هوائية مرمية على سكة قطار أنفاق في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويظهر الفيديو، الذي نشره حساب "SubwayCreatures" في "إنستجرام"، الدراجة مرمية على مسارات مترو الأنفاق في محطة "Steinway Street" في كوينز، إذ  يمكن سماع الشخص الذي يصور مقطع الفيديو وهو يقول: "لا، لا، لا، لا" بينما ينتظر الركاب اقتراب القطار، حيث اصطدم القطار بالدراجة وهو متوجها إلى المحطة، مما تسبب في انفجار قوي وميض من الشرر دفع البعض إلى الركض، كما تصاعد الدخان من المسارات وملأ المحطة، بينما توقف المترو.

شرطة نيويورك

وقال متحدث باسم إدارة شرطة مدينة نيويورك (NYPD) لمجلة "نيوزويك" إن الحادث وقع يوم الأحد الماضي،  في حوالي الساعة 10:25 مساء بالتوقيت المحلي، إذ تلقت شرطة نيويورك تقريرا عن "خطر متهور" في المحطة.

وقال المتحدث: "التقرير يذكر أن رجلا مجهولا دحرج دراجة "سيتي بايك" على طريق سكة القطار في المنصة الجنوبية".

وأوضحت الشرطة أنه عندما مر القطار على الدراجة، اضطر إلى تعشيق مكابح الطوارئ، "مما تسبب في خطر كبير للإصابة وحالة الدخان".

وأكدت شرطة نيويورك أنها لم تقم بأي اعتقالات حتى الآن، وأن التحقيق في الحادث مستمر.

مقاتلة إف 16

وعلى صعيد آخر أعلن البنتاجون عن اعتراض مقاتلة "إف 16" للقوات الأمريكية طائرة خفيفة فوق مدينة نيويورك التي تستضيف حاليا أعمال دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة بمشاركة العديد من زعماء العالم.

وقالت قيادة الدفاع الجوي والفضائي في أمريكا الشمالية (NORAD) في تغريدة على "تويتر"، الثلاثاء، إن "مقاتلة من نوع "إف 16" طائرة خفيفة ذات محرك واحد، انتهكت حدود منطقة التعليق المؤقت للطيران فوق نيويورك".

وأضافت القيادة أن المقاتلة رافقت الطائرة الخفيفة حتى تغادر منطقة تعليق الطيران دون وقوع أي حادث عند الساعة 14:00 تقريبا بالتوقيت المحلي.

وأشارت القيادة إلى أنها تتابع الأوضاع وتنسق الأنشطة مع إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية وتتحرى في حال الضرورة، مضيفة أن انتهاكات منطقة تعليق الطيران على غرار ما حدث تحدث بين حين وآخر وتعتبر جزءا عاديا من أنشطة NORAD.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية