رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاتصالات: 99% زيادة في استخدام الإنترنت الأرضي بسبب كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه تم ضخ استثمارات خلال العامين الأخيرين بنحو 1.6 مليار دولار لتطوير البنية التحتية للاتصالات.

وأضاف أن تلك الاستثمارات أدت إلى رفع كفاءة الإنترنت لتصل نحو 30.9 ميجابت/ث في مارس الماضي مقارنة بـ6.5 ميجابت/ ثانية في يناير 2019 وفقا لمؤشر Ookla Speedtest العالمي لقياس سرعات الإنترنت.

وتابع، ”وهو الأمر الذي ساهم في استيعاب احتياجات الاستخدام الكثيف خلال الفترة الحالية نتيجة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد حيث ارتفعت نسبة زيادة استخدام الإنترنت المنزلي إلى 99%، وارتفعت نسبة استهلاك الإنترنت للمحمول بنحو 35%، كما تضاعف عدد ساعات وقت الذروة لتصل إلى 15 ساعة، وبلغت نسبة زيادة المكالمات الدولية بنحو 19 %”.

واستعرض طلعت الجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير وتحسين منظومة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين، حيث تم انشاء المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات والذي يتيح تقارير شهرية حول مستوى جودة خدمات الاتصالات للشركات الأربعة في جميع أنحاء الجمهورية.

كما تم إطلاق خدمة انتقال المستخدمين بين شبكات المحمول مع الاحتفاظ بالرقم؛ وذلك بعد إضافة مجموعة جديدة من القواعد المنظمة التي حددها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وفقا للمعايير العالمية بهدف تسهيل الإجراءات على المواطنين وخفض المدة الزمنية لنقل الخطوط بين الشبكات بحد أقصى 24 ساعة.

الجريدة الرسمية