رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

في ١٠٠ يوم إنجازات نائب محافظ مطروح.. «الصحة والشباب والمرأة» أبرز الاهتمامات

الدكتورة دينا عثمان
الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح

في قرابة ١٠٠ يوم نالت إعجاب العديد من أهالي مطروح بسبب تعاونها الدائم.. خرجت من بروتوكولات المسئولين وعملت بالشارع حتى أصبح رقم هاتفها مع الجميع يتواصل معها أينما شاء.. أصبحت خلال فترة قصيرة تحصل على ثقة المواطنين وقاموا بدعمها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.. تلك هي نائبة محافظ مطروح الدكتورة دينا عثمان.

 

"فيتو" ترصد خلال السطور التالية أبرز الفعاليات والاهتمامات وما قامت به دينا عثمان نائب محافظ مطروح خلال ١٠٠ يوم وذلك للمرة الأولى منذ عشرات السنوات تشغل منصب نائب محافظ مطروح وتكون سيدة كبادرة الأولى من نوعها. 

 

دينا محمد عثمان مواليد محافظة الغربية حصلت على بكالوريوس تربية رياض أطفال جامعة طنطا عام ١٩٩٩ ، وحصلت عقبها بعام على دبلوم مهني عام لتحصل على تمهيدي ماجيستير صحة نفسية عام ٢٠٠١ وعقبها درجة الماجيستير صحة نفسية ودراسات طفولية جامعة القاهرة عام ٢٠١٥ كما سجلت تمهيدي دكتوراه دراسات طفولية وتعليم ابتدائي بجامعة القاهرة ، ولديها ١٣ شهادة دولية معتمدة من بينهما طرق التدريس من جامعة نورث امبريا بإنجلترا ، كما نظمت ٤٠ ورشة عمل مختلفة.

البيان اليومي لكورونا بمطروح: تعافي حالتين وإصابة شخص ووفاة آخر

عقب توليها منصب نائب محافظ مطروح قامت بالاهتمام بعدد من الملفات كالشباب والمرأة والصحة والتعليم وخلال ١٠٠ يوم عمل قامت بعدد من الفعاليات والنشاطات الهامة في تلك الملفات بدورها كأول نائب محافظ سيدة بالمحافظة.

 

الصحة

خلال ١٠٠ يوم في عملها نائبة محافظ مطروح بقطاع الصحة والتعليم حيث عقب توليها بيوم قامت بجولات متعددة على عدد من المستشفيات وحينها قامت بالتشديد عليهم بالمرور المفاجئ لها ، وقامت خلال الفترك الماضية بالمرور المستمر على المستشفيات بنطلق المحافظة والوقوف على متطلباتهم والعمل على حلها وكذا متابعة توافر المستلزمات الطبية اللازمة. 

تم تكليفها من محافظ مطروح برئاسة لجنة مشكلة للمرور والاطمئنان على توافر المستلزمات الطبية والاستعداد وجاهزية عدد من المستشفيات لاستقبال أي حالات اشتباه بفيروس كورونا والتعامل معها وقامت بجولات في مستشفى مطروح العام والحمام والعلمين والضبعة والاطمئنان على مدى جاهزيتها فى أى وقت  لاستقبال أى حالات اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا وتوافر كافة المستلزمات الطبية والوقائية الكافية للأطباء وأطقم التمريض  والعاملين بالمستشفى.

 

المرأة والشباب

كما قامت بالاهتمام أيضا بملفي المرأة والشباب في آن واحد من خلال العمل بمناقشة وتوفير مبادرات للمرأة والشباب حيث عقدت اجتماعًا مع محافظ مطروح لبحث سبل توفير فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة وذلك مع استغلال الإمكانيات الموجودة بالمحافظة ومناقشة مقترح إقامة منطقة حرفية جديدة وقامت بزيارات مستمرة لمصنع الأطراف الصناعية واستقبال العاملين به وكذا مصنع الأعمال اليدوية المجاور له والمقابلة العاملات به متابعة معرض الأسرة المنتجة والشباب. 

 

التقت مدير جهاز تنمية المشروعات وذلك لإعداد وتجهيز (منطقة الحرفيين) وذلك لتوفير فرص عمل للشباب الطموح الذي يسعى لإقامة مشروعات صغيره ومتوسطة ، والتقت مديرة مركز تدريب مصنع الملابس الجاهزة لتفعيل وتشغيل مركز تدريب مصنع الملابس الجاهزة بما يحقق الاستفادة من المشروع لتوفير فرص عمل للشباب والفتيات.

 

كبار السن

وعلي مدار الـ٣ شهور الماضية قامت نائب محافظ مطروح في مواعيد صرف المعاشات لكبار السن بالمرور والمتابعة الدورية على مكاتب البريد وأماكن صرف المعاشات وذلك لتوفير سبل الراحة لهم ، مطالبة الجهات المعنية بضرورة توفير المقاعد اللازمة والتهوية والتباعد بين المواطنين للحفاظ عليهم وحمايتهم. 

 

الثروه الحيوانية

وقامت بعقد اجتماع بلجنة بحث تنفيذ بروتوكول تعاون بين مركز دراسات الإبل والمحافظة بهدف إنشاء أول مزرعة نموذجية طبيعية في مطروح تضم معملا بحثيا لتحسين سلالات الثروة الحيوانية وإنتاج أعلاف عالية الجودة باستخدام تقنية الليزر وكذا بحث سبل التعاون بين مديرية الزراعة ومركز دراسات الإبل في كيفية تسويق إنتاج محطة الإبل من الألبان وتوفير منفذ لبيعها وتجهيزها بالثلاجات ووحدات قياس معايير الجودة لهذه المنتجات.

Advertisements
الجريدة الرسمية